منع ظهور رسالة (تمت القراءة) seen فى فيسبوك عبر الهاتف الذكي والكمبيوتر

منع ظهور رسالة (تمت القراءة) seen فى فيسبوك عبر الهاتف الذكي والكمبيوتر
هناك الكثير من التطبيقات والطرق التي بامكان المستخدم استخدامها من أجل اخفاء رسالة (تمت القراءة) أو seen عبر شبكة الفيس بوك facebook  الاجتماعية سواء فى الهواتف الذكية أو عبر الويب من خلال الحاسوب .

فرسالة (تمت القراءة) من الأشياء المزعجة على الفيس بوك والتي توقع الشخص فى الحرج فى حال كان لا يريد أن يعرف صديقه أنه رأي رسالته ويريد فى نفس الوقت قراءة الرسالة , أو فى حالة رأي الرسالة ولا يوجد وقتا معه للرد على الرسالة وهذا الأمر أوقع الكثير من الأصدقاء فى الحرج مع الأخرين بسبب تلك الرسالة التي تظهر بمجرد فتح الرسالة وقرأتها حيث يتم ارسال تقرير للمُرسل يخبره بأن الرسالة تمت قراءتها مع عرض الوقت أيضاً.

وتختلف تلك التطبيقات والبرامج والطرق من حيث قوتها وأدائها للمهمة وقد تعرفنا فى شرح سابق على تطبيق (Privy Chat for Facebook) والذي ومن خلاله يمكنك اخفاء رسالة (تمت القراءة) أو السين عبر الفيس بوك عبر الهاتف فى اندرويد ويمكنك الرجوع الي هذا الشرح من خلال الرابط فاضغط هنا


تطبيق Unread لايفون 

ويمكن للمستخدمين لجهاز الايفون استخدام تطبيق Unread والذي ومن خلال هذا التطبيق اخفاء رسالة تمت الظهور أو تمت القرأءة (seen) ويمكنك الحصول على التطبيق من خلال متجر ايتونز لتطبيقات أبل فاضغط هنا لتحميل التطبيق الأن .


فاذهب الي تحميل التطبيق عبر ايفون ومن ثم قم بتثبيت التطبيق وسوف يساعدك هذا الأمر على منع ظهور رسالة (تمت القراءة ) عبر حساب الفيس بوك فى ايفون .

مستخدمي ويندوز

بالنسبة للأجهزة المكتبة علي الحاسوب فيمكنك الاستعانة بالاضافة (SocialReviver) وذلك عبر متصفحي الفايرفوكس firedox وكروم chrome بالاضافة الي متصفح أوبرا , حيث يمكنك استخدام تلك الاضافة عبر تلك المتصفحات فمبجرد تثبيت تلك الاضافة على المتصفح المختار يمكنك فتح الرسائل عبر حساب الفيس بوك دون أي خوف من ظهور رسالة تمت القرأءة فاذهب وقم بتثبيت الاضافة الأن على متصفحك فى الحاسوب .


يمكنك الوصول الي تلك الاضافة من خلال الرابط فاضغط هنا لتذهب الي تحميل الاضافة ومن ثم قم بتثبيها على المتصفح بكل سهولة لتبدأ فى عملها.

منع ظهور رسالة (تمت القراءة) seen فى فيسبوك عبر الهاتف الذكي والكمبيوتر

الجدير ذكره أن هناك تطبيق يطلق عليه اسم ( Facesnoop) ويمكنك استخدام تلك الاضافة عبر المتصفح فى كروم chrome ومن ثم ثبيتها من خلال سوق كروم الالكتروني من خلال الضغط على زر (مجانا) free لتظهر نافذة فى النافذة قم بالنقر على زر(اضافة) add لتضيف الاضافة عبر كروم ولتبدأ فى القيام بعملها بمنع ظهور رسالة (تمت القراءة) فى حسابك على (الفيس بوك) .

رسالة ظهور قراءة الرسالة من الأمور المزعجة ولا يشتكتي منها فقط مستخدمو شبكة الفيس بوك بل ظهرت تلك المشكلة أيضا لمستخدمي تطبيق (واتس اب) عبر الهواتف الذكية والتي وفرت واتس اب ميزة جديدة عبر التطبيق تسمح بأن يعرف الطرف المرسل الرسالة بأن الرسالة التي أرسلها قد تمت قرائتها وظهرت العديد من الطرق التي ساعدت المستخدمين فى التحايل على هذا الأمر من خلال تفعيل وضعية الطيران واطفاء الانترنت ومن ثم قراءة الرسالة  .


ولكن وبعد فترة وبسبب الشكاوي على تلك الميزة فى واتسب قامت الفيس بوك بتوفير امكانية تعطيل تلك الميزة من خلال الاعدادات فى تطبيق واتسب عبر الحساب.

تعليقات

المشاركات الشائعة