شرح طريقة معرفة الوقت الذى تم فيه قرأة الرسالة على WhatsApp

 كيف تعرف متي تمت قرأة الرسالة فى واتساب في التحديث الجديد لواتساب

قامت واتساب WhatsApp باطلاق تحديث جديد لتطبيقها حيث قامت بتوفير ميزة لطالما انتظرها الكثير من المستخدمين الذين يستخدمون تطبيق WhatsApp عبر هواتف ايفون واندرويد فما هي الميزة التي وفرتها واتسب عبر تطبيقها ؟

وقت قرأة رسالة واتساب

الميزة الجديدة التي وفرت عبر التطبيق المستخدم فى اندرويد أو ايفون هي المقدرة على معرفة متي هو الوقت الذي قام به الطرف الآخر بقارئة الرسالة والوقت الذي وصلت به الرسالة أيضًا, ولتتعرف على الطريقة يمكنك تتبع النقاط التالية  : 

معرفة وقت قرأة رسالة واتس اب 
  • فى البداية قم بتحميل النسخة الأخيرة من الاصدار واتسب من خلال متجري متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد، ومتجر ويندوز فون .
  • أو قم بتحديث التطبيق عبر هاتفك من خلال الاعدادات settings ومن ثم القيام بتحديث التطبيق للحصول علي الميزة الجديدة التي وفرت التطبيق .
  • فى التحديث الجديد تم تغيير مفهوم اللون الرمادي عبر التطبيق فى واتس اب .
  • فعلامة صح واحدة باللون الرمادي هذا يعني أن الرسالة أرسلت من الجهاز الخاص بك .
  • أما اللون الرماني فهذا يعني أن الرسالة تم تسليمها للطرف الأخر .
  • الجديد فى الموضوع والتحديث الاخير لتطبيق واتساب هو اللون الأزرق حيث أن هذا اللون هو الجديد فى التطبيق والذى يعني فى حال رؤيتك له ان الرسالة أرسلت وتمت قرائتها من المرسل اليه ومباشرة .
  • للحصول علي معلومات الرسالة "Message Info" التي أرسلتها قم بالضغط المطّول على الرسالة التي قمت بارسالها ومن ثم قم بالضغط على علامة i .
  • من خلال الصفحة Message Info يمكنك الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالرسالة التي أرسلها عبر هاتفك فى اندرويد فالمعلومات توفر لك متي تم قرأءة واستلام الرسالة المرسلة والوقت التي تم به مُشاهدتها أو الاستماع إليها -في حال كانت تسجيل صوتي- من المُستقبل وغيرها من المعلومات الأخري .
طريقة وتحديث رائع ولكن لاننسي أن هذا الأمر ينتهك بعضا من الخصوصية الخاصة بالمستخدمين الذين لا يرغبون فى أن يعرف الأخرين متي قرأ الرسالة التي أرسلت له أو أن يعرف أنه استقبلها أو فتحها , بغض النظر عن هذا الأمر فالميزة رائعة وستكشف الأخرين ان كانوا يتهربون من اصدقائهم وأحبابهم أم لا :) 

تعليقات

المشاركات الشائعة