واتس اب تسمح بمنع عرض إشعارات قراءة الرسائل وازالة العلامتين الزرقاوتين

واتسب تمنع عرض إشعارات قراءة الرسائل وزالة العلامتين الزرقاوتين

منذ فترة قامت الواتسب بتوفير ميزة جديدة اثارت جدلا واسعا عند الكثير من مستخدمي تطبيق واتسب سواء كان فى الايفون أو الاندرويد فالميزة هي اضافة علامة الصح الزرقاء والتي تفيد بوقت قراءة الرسالة ومتي قرأئها الطرف المرسل اليه وتاريخ القراءة .

هذه الميزة لاقت ترحيبا من البعض ونقمة وسخط من البعض الاخر الذين يبحثون عن الخصوصية والذين لا يرغبون فى أن يعرف صديقهم المرسل الرسالة ان قامت بقراءة الرسالة من عدمه .

وكنا قد تحدثنا وقمنا بعمل شرح حول الكيفية التي يمكننا التحايل على هذا الامر عن طريق فتح التطبيق وتشغيل وضعية الطيران فى الهاتف لفصل الانترنت ومن ثم فتح الرسالة ومن ثم اعادة تشغيل وضعية الطيران بعد أن نقوم باغلاق الرسالة حتي لا تصل رسالة لسيرفيرات واتسب بأن الرسالة قد فُتحت ويمكنك الرجوع الي هذا الشرح من خلال الرابط فاضغط هنا  لتتعلم كيف تخفي وقت قراءة الرسالة فى واتس اب يدويا .

ولكن هذا المرة وبغض النظر عن الحيلة السابقة فقد قامت واتسب بتوفير ميزة رسمية عبر تطبيقها فى اندرويد وقريبا فى ايفون ios تمكن المستخدم من منع عرض إشعارات قراءة الرسائل فى تطبيق واتسب .

فكل ما عليك فعله عزيزى لمنع اشعارات قراءة الرسائل فى واتسب وحتي لا يعرف صديقك ان قمت بقراءة الرسالة المرسلة له من عدمه هو الذهاب الي اعدادات الخصوصية "Privacy settings" ومن ثم ازالة علامة الصح من أمام الخيار "Read Receipts" وهي اشعارات القراءة فى واتسب كما فى الصورة اعلاه .

بمجرد ازالة علامة الصح من امام الخيار Read Receipts تكون قد قمت بازالة الميزة التي كانت تعمل على تعريف الطرف المرسل ان كنت قد قمت بقراءة الرسالة التي أرسلتها أم لا ولن تصل له رسالة بهذا الامر بمجرد الغاء تفعيل خيار اشعارات القراءة فى واتسب.

وعليك الانتباه أنه لن تتمكن من معرفة إن قرأ أصدقائك رسالتك وكذلك لن تتلقى علامتي الصح الزرقاء التي تفيد بأنه قرأ رسالتك أيضاً.

الجدير ذكره أن هذه الخصوصية لن تطبق على المحادثات الجماعية بل ستقتصر على المحادثات الفردية حالياً حيث سيتمكن دائماً أعضاء المجموعة من معرفة من قام بقراءة الرسائل و توقيت ذلك أيضاً.

اذهب الأن وقم بتحديث تطبيق واتسب whatsapp  لتحصل على الميزة الجديدة فى هاتفك على اندرويد او ايفون مع العلم أن تلك الميزة الجديدة متوفرة لهواتف اندرويد وقريبا ستتوفر لكل من ايفون ios  وويندوز فون .

تعليقات

المشاركات الشائعة