تشغيل برنامج اندرويد ستوديوAndroid Studio على ويندوز 8

طريقة تشغيل برنامج اندرويد ستوديوAndroid Studio على ويندوز 8
هناك الكثير من الأشخاص الذين تسائلوا عن طريقة تشغيل برنامج اندرويد ستوديوAndroid Studio عبر أجهزة ويندوز وخاصة ويندوز 8 .

ولهذا وفرنا لكم اليوم هذا الشرح المبسط ان شاء الله والذي سيكون حلا لهذا المشكلة فان كنت من الذين يبحثون عن طريقة لتحميل البرنامج وتشغيله بالاضافة الي المستلزمات لتثبيته فاليك تلك النقاط .. ! 
  • فى البداية نحن بحاجة الي تحميل JAVA SDK لتحميلها علي ويندوز 8 ويمكنك الحصول على جافا أس دي كي من خلال الرابط فاضغط هنا فاذهب وقم بتحميلها على الويندوز سواء كنت على 34 بت أو 64 بت .(Java SE Development Kit 8 Downloads .
  • الأن اذهب الي تحميل برنامج آندرويد استوديو من خلال الرابط فاضغط هنا ومن ثم قم بالنقر على الزر باللون الأخضر لتحميله على الجهاز ومن ثم بتثبيته .
  • الأن سنقوم بعمل environment variable وذلك لاخبار النظام فى ويندوز بمكان تواجد ال JDK جي دي كي ويمكنك ذلك من خلال النقاط التالية  :
  1. قم بالنقر على جهاز الكمبيوتر كلك يمين بزر الفأرة الأيمن .
  2. من القائمة المنسدلة قم باختيا الخيار properties خصائص .
  3. فى الجزء الأيسر ستجد الخيار Advanced System Settings قم باختيار Advanced منها .
  4. فى الأسفل فى الجانب الأيمن ستجد Environment Variables وفى الأسفل system variables تجد زر New .
  5. الأن ادخل الي variable name وادخل اسمه JAVA_HOME جافا هوم .
  6. قم بادخال القيمة له بنفس المكان الذي خزنت فيه الـJDK حينما قمت تثبته فعلى سبيل المثال C:\Program Files\Java\jdk1.8.0_25 .
  7.  تأكد أن هذا المكان الصحيح اللي أنت ثبت الـJDK فيه.
  8. ومن ثم اضغط على اوك ok واخيرا Apply Change لتقوم بحفظ التغييرات .
ما هو أندرويد استوديو
قد يتسائل البعض هو هذا اندرويد استوديو وقد أتينا لكم التعريف من خلال موسوعة ويكبيبديا ووهو كالتالي نقلا عن الموسوعة :

أندرويد إستوديو (بالإنجليزية: Android Studio) منصة لكتابة التطبيقات تسهل على المطورين كتابة الشيفرة المصدرية لتطبيقات أندرويد، كما تسمح للمطور بمعاينة هيئة تطبيقه على مختلف قياسات الشاشات بشكل فوري أثناء التطوير، وتسهّل تطوير التطبيقات متعددة اللغات[2]
بذلك نكون قد انتهينا من موضوع اليوم والذي كان بعنوان (طريقة تشغيل برنامج اندرويد ستوديوAndroid Studio  على ويندوز 8) فيمكنك الرجوع الي الأعلي وتطبيق النقاط السابقة لتثبيته على ويندوز ثمانية وبكل سهولة .

تعليقات

المشاركات الشائعة