اضافات جديدة علي شبكة تويتر بمناسبة شهر رمضان الكريم

اضافات جديدة علي شبكة تويتر بمناسبة شهر رمضان الكريم

حينما بدأ مونديال كأس العالم 2014 فى البرازيل قامت شبكة تويتر الاجتماعية باضافة بعضا من المميزات بمناسبة هذا الحدث الكروي العالمي ,وها هي كذلك تقوم بنفس الأمر بمناسبة قُرب شهر رمضان المبارك.


فقد قامت شبكة تويتر "twitter" باضافة بعضا من المميزات والاضافات الرائعة علي شبكتها الاجتماعية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

فما هي الاضافات والمميزات التي وفرتها تويتر لمستخدميها المسلمين بمناسبة شهر رمضان ؟
  • أول أمر هو امكانية استخدام وسم #رمضان باللغة العربية أو Ramadan# ليظهر الوسم مع رمز هلال يدل على الشهر الكريم وقد جربت الأمر بنفسي كما هو ظاهر فى الصورة أعلاه .
  • بالاضافة الي توفر وسم #عيد أو Eid# ليظهر بشكل آخر.
  • والأمر الآخر والأخير يتعلق بأوقات الإفطار والإمساك حيث قامت تويتر بالتعاقد مع "العربية" عبر حسابها علي تويتر بتوفير امكانية معرفة أوقات الافطار والامساك من خلال حساب العربية علي تويتر فكيف ذلك ؟
فكل ما عليك فعله هو الإشارة إلى حساب AlArabiya@ ومن ثم إلحاق الإشارة بوسم iftar# أو Imsak# مع وسم اسم المدينة التي أنت فيها ليتم إرسال الوقت الخاص بالإفطار أو الإمساك بحسب طلب المستخدم وبحسب المدينة التي طلبتها ليتم ارسالها لك.

 يبدو أن تويتر والشبكات الاجتماعية الأخري تعي تماما ما أهمية هذا الشهر للمسلمين ولهذا تعمل ما في وسعها هي وغير من الشبكات الاجتماعية الأخري من أجل توفير العديد من الخدمات التي تساعد فى نوم شبكتها الاجتماعية.

فحينما نعرف بأن أكثر من 74.2 مليون تغريدة تم إرسالها بمناسبة شهر رمضان من جميع أنحاء العالم العام الماضي، وبأن هناك أكثر من 1.5 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم نعرف تماما لما لها هذا الشهر من قداسة عن المسلمين حول العالم ولما له من تأثير فى اقبالهم علي الشبكات الاجتماعية للتواصل بين الأهل والأصدقاء.

تعليقات

المشاركات الشائعة