نصائح حول كيفية إنشاء كلمات مرور قوية

how to make secure password
كلمات المرور تعد من الأمور المهمة فى حياتنا اليومية فنحن بالكاد لا نستغني عن كلمة المرور فى حساباتنا الاجتماعية او في بطاقات الائتمان او غيرها من الأمور الأخري , والحصول علي كلمة مرور قوية تعد من الأمور الملحة عند الجميع والتي لابد منها من أجل منع المتطفليين من الاطلاع علي بياناتنا والأمور الخاصة بنا .
ولهذا لابد من طرق نقوم بها من أجل الحصول علي كلمات مرور قوية واحترافية واليك فى الأسفل بعضا من النصائح التي يجب ان تقوم بها من أجل ان تحصل علي كلمة مرور قوية خاصة بك.
نصائح حول كيفية إنشاء كلمات مرور قوية :
ابتعد عن كلمات المرور الشائعة
الأمر الاول الذى لا بد ان تقوم به من أجل الحصول علي كلمة مرور قوية هو ان لا تستخدم كلمات المرور الشائعة والتي من الممكن ومن السهل تخمينها من قّبل الأخرين ,فهناك بعضا من الأشخاص يكتبون تاريخ ميلادهم أو أن يقوموا بكتابة اسماء ابنائهم أو زوجاتهم , الخ من كلمات المرور الشائعة والتي من الممكن والسهل ان يقوم الشخص بتخمينها , ولهذا ابتعد قد الامكان عن استخدام تلك الكلمات الشائعة .


استخدام كلمة مرور مختلفة لاكثرمن غرض
الامر التاني والنصحية التانية هو أن تقوم باستخدام كلمة مرور مختلفة فى أكثر من مكان ولأكثر من غرض بمعني ان لاتضع كلمة مرور واحدة لاكثرمن حساب ,لانه وفى حال معرفة كلمة المرور تلك فانك تكون عرضة لمعرفة واختراق جميع حساباتك الأخري , ولهذا عليك اختيار أكثر من كلمة فى أكثر من مكان ولا تجعل كلمة واحدة هي كلمة المرور الافتراضية لديك.


مزج الأرقام مع الأحرف الكبيرة والصغيرة 
الامر الثالث وهو ان تقوم بعملية مزج الأرقام مع الأحرف الكبيرة والصغيرة بمعني أن تقوم بعملية مزج بين كلمات المرور بمزجها بين أخرف كبيرة وأخري صغيرة وباضافة بعضا من الأرقام فهذا يضفي الكثير من القوة علي كلمة المرور الخاصة بك ويجعلها أكثر قوة ومتانة.


اختبار كلمة المرور الخاص بك
والان دعنا نجرب كلمات المرور التي قد تكون شاكا بها وتريد التأكد من قوتها ومتانتها كل ما عليك فعله هو الدخول الى عنوان الرابط علي الانترنت  https://howsecureismypassword.net/ فهذا الموقع سيساعدك فى معرفة الوقت الذى  سيستغرقه جهاز الكومبيوتر لتخمين كلمة المرور الخاصة بك.


how to make secure password

تعليقات

المشاركات الشائعة