البديل لتطبيق الواتساب تطبيق Threema المدفوع


البديل لتطبيق الواتساب تطبيق Threema المدفوع
بعد ان استحوذت شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك علي تطبيق الدردشة الفورية "الواتساب" هناك الكثير من مستخدمي التطبيق فكروا فى الهجرة وتغيير التطبيق نظرا لخصوصيتهم التي خافوا عليها بعد عملية الاستحواذ تلك .

فبعد عملية الاستحواذ علي تطبيق واتساب من قّبل الفيس بوك تضاعف عدد مستخدمي تطبيق الدردشة و التواصل الفوري المدفوع Threema وأصبح الأكثر تحميلاً على متجر الآيتونز في ألمانيا ويبدو انها ستكون البداية وتنتقل العدوي الي الكثير من البلدان والدول الأخري .

وأما عن شبب اختيار المستنخدمون الألمان لهذا التطبيق المدفوع لأن هذا التطبيق يقدم تشفير عالي حقيقي للمحادثات ولا يمكن حتى للشركة صاحبة التطبيق قراءة الرسائل من المخدم لأنها لا تحتفظ بمفاتيح فك تشفير الرسائل.

وبالرغم من أن الواتساب تقول بأنها تطبيق تشفير للمحادثات بحيث يمكن للمرسل والمستقبل فقط قراءة محتواها، لكن سبق وظهرت عدة ثغرات أمنية حيث نشر باحث أمني أن أحد تحديثات الواتساب كانت ترسل المحادثات بشكل نصي مكشوف غير مشفر.

والجدير ذكره ان حوالي 30 مليون شخص في ألمانيا يستخدمون الواتساب ويبدو انهم قرروا الانتقال الي التطبيق المدفوع لانهم قلقوا علي الخصوصية التي قد تنتهك بعد عملية استحواذ الفيس بوك علي واتساب.

تعليقات

المشاركات الشائعة