سحب شوكولاتة "مارس" و"سنيكرز" و"ميلكي واي" من الأسواق الأوربية

في حادثة غريبة ومفاجئة قامت شركة الحلوى الأميركية"مارس" Mars وبشكل طوعي منها بسحب الحلوي الخاصة بها  من الأسواق في عدد من دول العالم إضافة إلي سحب حلوي "سنيكرز" و"ميلكي واي" وذلك حسب تقرير من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فهناك زهاء الـ 55 دولة مختلفة من بينها المملكة المتحدة، وألمانيا وفرنسا وإسبانيا, إضافة إلي إيطاليا وإسبانيا، وعشرات من الدول الأخرى.


وهذا السحب للشوكولاتة جاء بسبب وبناء على شكوى أحد العملاء بسبب وجود قطعة بلاستيك حمراء في شوكولاتة سنيكرز التي اشتراها من ألمانيا في 8 يناير/ كانون الثاني.



 وقد تم تتبّع قطعة البلاستيك حتى مصنع فيخل الهولندي والتي يتم صناعته فيه، والذي قال بأن قطعة البلاستيك هي جزءٌ من الغطاء الواقي المُستَخدَم في عملية التصنيع.

هذا قامت الشركة الأمريكية بتحذير عملائها من أكل ألواح "مارس" أو "سنيكرز" المدون عليها تاريخ صلاحية من يونيو/ حزيران 2016 وحتى يناير/ كانون الثاني 2017، لأنها قد تحتوي على البلاستيك.

وعلى حسب موسوعة ويكيبيديا فإن شركة مارس : 
مارس المتحدة هي شركة أمريكية عالمية لصناعة الشكولاتة والسكاكر، أغذية الحيوانات الأليفة ومنتجات غذائية أخرى بإجمالي مبيعات سنوية قدره 30 مليار $ في عام 2010،ويأتي في المرتبة الخامسة كأكبر شركة قطاع خاص في الولايات المتحدة من قبل مجلة فوربس.

تعليقات

المشاركات الشائعة