تحذير لا تقم بعمل جيلبريك لـ iOS 9

تحذير لا تقم بعمل جيلبريك لـ iOS 9
خلال الساعات الماضية أصبح كسر الحماية للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 9 متاحا أخيرا بما فيها آيفون و آيباد مع آيبود تاتش و هذا بعد أن قام الفريق الصيني Pangu بطرحه للتحميل بالنسبة لمستخدمي أجهزة ويندوز في البداية و لاحقا سيتوفر لحواسيب الماك.

و هو يدعم كسر الحماية لكل من iPhone 4s, 5/5c/5s, 6/6 Plus و 6s/6s Plus مع iPad 2, 3 و الآيباد الرابع إضافة إلى iPad Air/Air 2, iPad mini, iPad mini 2/3/4 و الجيلين الخامس و السادس من الآيبود تاتش.

هذا يعني أن الملايين من المستخدمين حول العالم أصبح بإمكانهم القيام بعملية جيلبريك لكن نحن نحذرك من القيام بذلك و إليك الأسباب التي تدفعك للعمل بنصيحتنا.


جهازك في نظر آبل مخالف

عند القيام بهذه العملية تفقد الضمان، و بالتالي فإنك ستحرم من الدعم الفني الذي تقدمه الشركة لعملائها و لن تحصل على أي دعم منها لأي مشكلة كانت.

تدرك آبل أن قيامك بهذه العملية يعني أنك اخترت التخلي عن دعمها و لا تثق بقدراتها و دعمها لهذا فهي لن تبذل جهدا لمساعدتك.


جهازك معرض للثغرات

تبذل آبل مع مهندسيها و المطورين جهودا لايجاد الثغرات في النظام و إصلاحها و فيما تعمل على إغلاقها في الأجهزة التي تملك الضمان و التي لم يتم كسر حمايتها ستجد بياناتك و معلوماتك في خطر كبير و بشكل دائم.


فيروس KeyRaider يبحث عن أمثالك

هناك فيروسات مهمتها الهجوم على أجهزة آيفون و آيباد و آيبود تاتش من المحملة بالجيلبريك، فيروس KeyRaider المنتشر في هذه الأثناء تمكن من سرقة 250,000 ألف حساب لمستخدمي هذه الأجهزة ممن قاموا بكسر حماية أجهزتهم.

و تشمل هذه الحسابات، حساب آيتونز لتحميل التطبيقات و المحتويات بما فيها الموسيقى و سرقة الرصيد إلى جانب سرقة حسابات آي كلود للتخزين السحابي و الوصول إلى معلومات حساسة.

بل و يعمل هذا الفيروس على تنصيب و تنزيل تطبيقات على أجهزة الضحايا و يصعب التخلص منه.


فيروس YiSpector الأحدث لديه المزيد من أجلك

فيما انتشر فيروس KeyRaider في الصين بشكل رئيسي و من دول العالم خلال الشهر الماضي، نجد أن فيروس YiSpector هو حديث الساعة الآن و مجددا يصيب الأجهزة المحملة بجيلبريك.

حيث يعمل هذا التطبيق على تنصيب تطبيقات مشبوهة و منها HYQvod, DaPian, NoIcon, ADPage, NoIconUpdat.

هل ما زلت مقتنعا بأنه عليك القيام بجيلبريك iOS 9؟



لديك كامل الحرية لتحميل جيلبريك iOS 9 و يمكنك التراجع عن ذلك بالعودة إلى النسخة الأصلية، لكن على الأغلب ستكون تجربة سيئة لأنك ستعرض حتما بياناتك للخطر.

منقول من المصدر http://news.traidnt.net/

تعليقات

المشاركات الشائعة