حذف برمجية MacItNow الضارة والخبيثة من نظام ماك

برنامج لحذف برمجية MacItNow الضارة من نظام ماك نهائياً

ظهرت مؤخراً برمجية خبيثة تحمل الأسم MacItNow وذلك عبر النظام في ماك MAC وتعد تلك البرمجية من أخطر البرمجيات المُكتشفة حالياً وتشكل خطراً كبيراً على المستخدمين وخصوصيتهم, حيث تقوم تلك البرمجية بعرض إعلان بمجرد الوقوف على على كلمات تعرضها بشكل غامق وفي الأسفل منها خط بداخل صفحات الويب.

الخطر ليس فقط في الأعلان نفسه بل ما يمكن أن تسببه من خطر التجسس ومن الممكن سرقة البيانات التي على الجهاز , فالبرمجية تقوم بالتجسس ومعرفة النشاط الذي تقوم به وذلك لتقوم بعرض إعلانات ADS حسب ما تقوم به وذلك لتشجعك على الضغط عليها عبر متصفح الويب مما قد يسبب لك الضرر الكبير, ولهذا علينا التفكير جدياً في التخلص منها .

الحل في برنامج Adware Removal Tool for Mac وهو من إنتاج شركة الحماية من الفيروسات (Bitdefender) بت ديفندر فكل ما عليك فعله هو تنزيل البرنامج قم بالضغط هنا لتحميله على جهازك , ومن قم قم بتثبيته وأبدأ في عملية الفحص الشامل للجهاز وفي حال وجودها سيقوم البرنامج بحذفها والتخلص منها.

ومن باب الإحتياط إذهب إلي مركز الإضافات في المتصفح الذي تستخدمه لتقوم بالتأكد من عدم وجود إي إضافة مشبوهة قامت البرمجية بتثبيتها سراً وذلك لتضمن أن يبقي جهازك رهينة في يدها بعد قيامك بحذفها نهائياً , فاذهب وقم بالتأكيد من الإضافات وأحذف أي برمجية لا تعرفها وتكون مجهولة عليك لتتأكد بأنك في أمان.

لا شك في أن هناك الكثير من البرمجيات التي ظهرت في الفترة الماضية والتي إستهدفت ملايين من الأجهزة حول العالم والتي كان هدفها الإضرار بأصحاب الأجهزة والتلصص عليهم , فعلينا دائماً أن نكون حذرين ومتيقظين من خطر هذه الفيروسات التي تزرعها جهات تريد الإضرار بك من خلال فحص الجهاز وإستخدام برامج وتطبيقات لتحمي نفسك

تعليقات

المشاركات الشائعة