شرح لـ مميزات التحديث iOS 8.3 الجديد من أبل

شرح لـ مميزات التحديث iOS 8.3 الجديد من أبل

قامت شركة أبل apple بإطلاق التحديث 8.3 لنظام iOS وذلك بشكل مفاجىء , ويحمل هذا التحديث الجديد الذي أطلقته الشركة للأجهزة أيفون الكثير من المميزات والتحسينات التي أضافتها آبل إلي نظام تشغيلها , فما هي تلك المميزات ؟
أولا تحميل التطبيقات المجانية

لقد أصبح بالإمكان تحميل التطبيقات المجانية free بدون كتابة كلمة مرور password فقد كان في السابق يتطلب على المُستخدم كتابة كلمة السر من أجل القيام بتحميل تطبيق مجاني وللقيام بتفعيلها علي بالإتي :
في البداية إذهب إلي الإعدادات settings ومن قم انقر على (عام) Genral ومن ثم القيود .
بعد ذلك اذهب إلي إعدادات كلمة السر ستجد هناك خيارين هما (يلزم بعد 15 دقيقة) و يلزم دائماً وستجد في الأسفل منها خيار التعطيل والذي يطالبك بإدخال كلمة السر عند تحميل تطبيق مجاني قم بتعطيله بالسحب (الإعدادات لا تظهر في أجهزة البصمة لكن النظام سيسألك عند تحميل تطبيق) .
ثانياً الإملاء الصوتي

الميزة الثانية من مميزات التحديث الجديد آي أو أس 8.3 هو توفير أمكانية الإملاء الصوتي باللغة العربية حيث أصبح بالإمكان أن تقوم بالإملاء بصوتك وبلغتك الأم , وللقيام بذلك عليك بالضغط على زر المايكروفون ومن ثم البدء في الحديث (من الأفضل الحديث بالفصحي) ويمكنك كتابة رسالة بصوتك دون أي مشكلة وبشكل رائع .
ثالثاً توفير رموز تعبيرية جديدة وكثيرة

الأمر الأخر خاص بمحبي (الإيموجي) أو الرموز التعبيرية حيث قامت أبل بتوفير أكثر من 300 رموز تعبيري جديد خاص بالأعراق حيث يمكنك إختيار الرمز بالضغط المُطولّ وستظهر لك لوحة إيموجي تحتوي على الرموز الجديدة.

المميزات الثلاثة السابقة هي الأشهر والأكبر في هذا التحديث وهناك مميزات أخري تتعلق بالإستقرار حيث وفرت أبل تحسينات من حيث الأداء فأصبح هناك سرعة في فتح التطبيقات apps واستجابتها وكذلك إصلاح بعض مشاكل الواي فاي والبلوتوث والرسائل وإمكانية الوصول وغيرها من الأمور الأخري التي لها علاقة بتحسن الأداء.

وليش هذا فقط بل هناك ميزة أخري تتعلق بالتحكم في الشبكات (الجيل الثاني والثالث والرابع) فهي ميزة قديمة إختفت مع تحديث iOS 8 آي أو أس 8 ولكن أبل أرجعتها في هذا التحديث فبإمكانك منذ من الأن جعل اتصالك على 2G لتقليل استهلاك البطارية بشكل واضح والتنقل بين الشبكات بكل سهولة .

وللقيام بالإنتقال إلي 2G تو جي لتقليل إستهلاك عمر بطاريتك بدلاً من إتصال 3G الذي يستهلك الكثير من الطاقة عليه بالتالي:
إذهب إلي الاعدادات settings, ومن ثم خيار خلوي.
بعد ذلك (الصوت والبيانات) وسظهر لك على الفور الخيارات 2G و 3G و LTE يمكنك الأن الإختيار 2 جي لكي تقوم بتوفير إستهلاك البطارية على الفور .

تعليقات

المشاركات الشائعة