تفعيل الرسائل المباشرة Direct Messages في تويتر

شرح تفعيل الرسائل المباشرة Direct Messages في تويتر بدون متابعة


في السابق كان لابد من يكون هنا متابعة من الطرفين عبر تويتر لكي يتمكنوا من إرسال الرسائل لبعضهم البعض وكان هذا الأمر من الأمور المزعجة بكل تأكيد عند الكثير من المستخدمين , ولكن من الأن أصبح هذا الأمر من الماضي فقد أعلنت شبكة التواصل الإجتماعي تويتر twitter عن تفعيل ميزة إستقبال الرسائل المباشرة بين الأشخاص بغض النظر إذا كانوا يتابعون بعضهم البعض .

الرسائل المباشرة (Direct Message) ستكون متاحة للجميع ممن يختارون تفعيل هذه الميزة وهذا الأمر إختياري حسب قول تويتر حيث أن الشخص هو من سوف يحدد إن كان يريد إستقبال الرسائل من الغرباء والمجهولين من عدمه , وهذا ما سنتعرف عليه في هذا الشرح البسيط والذي من خلاله سنقوم بتفعيل خاصية الرسائل المباشرة عبر حسابك في التويتر حيث يمكنك البدء في إستقبال وإرسال الرسائل بكل حرية بدون الحاجة إلي متابعة follow من الطرفين .
خطوات العمل
في البداية قم بفتح حسابك بكتابة بريدك الإلكتروني email وكلمة المرور الخاصة بك password لتتمكن من الدخول .
قم بالنقر على صورتك الشخصية (البروفايل) التي في الأعلي لتسدل قائمة منها إختر الخيار (الإعدادات)settings .
ستنقل إلي صفحة أخري من القائمة الجانبية اضغط على الخيار (Security and privacy) الخصوصية والأمان .
إنزل إلي الأسفل مباشرة حيث الخيار (Direct Message) (الرسائل المباشرة) ومن قم قم بوضع علامة الصح في المربع الصغير أمام الجملة (Receive Direct Messages from anyone) والتي تعني إستقبال الرسائل المباشرة من الجميع عبر تويتر .
في النهاية اضغط على زر (حفظ التغييرات) save change وذلك لحفظ تغييراتك التي قمت بها , سيطلب منك كتابة كلمة السر الخاصة بك للتأكد من شخصك فقم بكتابتها في المربع .

وبذلك تكون قد فعلت الخاصة عبر حسابك في تويتر وستبدأ في إستقبال الرسائل من المجهولين والذي أصبح ليس بالضرورة أن تتابعهم أو أن يتابعوك لكي تتمكنوا من إرسال الرسائل لبعضكم البعض كما كان في السابق , وهذا ما توضحه تويتر في الخيار الخاص بتفعيل الميزة …

If selected, you will be able to receive messages from any Twitter user even if you do not follow them.

لا شك في أن تلك الخاصة والميزة الجديدة التي وفرتها تويتر سيسعد بها الكثير من المستخدمون حول العالم والتي لطالما أرادوها وذلك لتسهيل عملية التواصل بين الأصدقاء والغرباء من خلال صندوق الرسائل كما هو الحال في شبكات التواصل الإجتماعي الأخري فيسبوك , جوجل بلس, وليكندإن وغيرها .

الجدير ذكره ان twitter تويتر أطلقت مجموعة من الخدمات تمنح المستخدم القدرة على إرسال الرسائل المباشرة وبث فيديو مدته 30 ثانية عن طريق التطبيق الخاص بـ تويتر مباشرة،مع القدرة على تعديله أيضاً.

تعليقات

المشاركات الشائعة