البحث عن هاتف أندرويد المفقود عبر محرك البحث جوجل

البحث عن هاتف أندرويد المفقود عبر محرك البحث جوجل



هناك الكثير من الطرق والوسائل المستخدمة لإيجاد الهواتف الذكية المفقودة أو التي تمت سرقتها وذلك من خلال خدمات توفرها الشركات في الجهاز الذكي ليتمكن المستخدم من معرفة مكان تواجد هاتفه على الفور وذلك على كل من أندرويد وأيفون .
ومؤخراً قامت شركة جوجل بتوفير ميزة جديدة تساعد المستخدمين في العثور على هواتفهم المفقودة العاملة (missing Android ) بنظام أندرويد عن طريق البحث عن الهاتف عبر الكمبيوتر بإستخدام محرك البحث فقط .!

في البداية تأكد من أن هاتفك يملك أخر إصدار من تطبيق (Google app) لتستفيد من الميزة السابقة ومن ثم (عبر الهاتف) إذهب إلي محرك بحث search engine غوغل ومن ثم الدخول , قم بكتابة عبارة (find my phone) فايند ماي فون ومن ثم سوف تظهر لك خريطة تُظهر لك مكان وجود هاتفك الذكي .

بعد أن يظهر هاتفك يمكنك الضغط على زر Ring (الرنين) لتقوم بإصدار صوت من هاتفك لتتعرف على مكان تواجده على الفور في حال كان ضائعاً أو مسروقاً , كما يمكنك القيام بمسح بياناتك عن بُعد من (صور – مقاطع فيديو- جهات إتصال) وذلك لحماية خصوصيتك في حال وقوع الهاتف في يد مجهولة .

ماذا عن مستخدمي نظام (أندرويد وير) Android Wear ؟ كل ما عليهم فعله هو الدخول بنفس الطريقة التي سبق ووضحناها وبدلاً من العبارة السابقة قم بكتابة (find my watch) وذلك في محرك البحث جوجل.
ملاحظة مهمة

من المهم أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الذي تستخدمه في هاتفك على أندرويد وذلك من أجل الإستفادة من الخدمة الجديدة , ولهذا ننصح دائماً أن تقوم بتفعيل تلك الميزة وتسجيل الدخول عبر حسابك في جي مايل Gmail .

الجدير ذكره أن هناك الكثير من التطبيقات منها (تطبيق Android Device Manag) والتي تستخدم أيضاً للعثور على الهواتف المفقودة من خلال إعادة تعيين رمز التعريف الشخصي أو ما يسمى بـ PIN عن بُعد.

تعليقات

المشاركات الشائعة