طريقة لتسجيل شاشة أندرويد بالفيديو


يُعتبر الـ Shot screen (شوت سكرين) من الأشياء المهمة التي يقوم بها المستخدمون للهواتف الذكية كالأيفون ios وآندرويد , وويندوز فون فمن خلال تلك الصورة التي نلتقطها للشاشة يمكننا وضع شروحات وهذا مفيد لمن يقومون بصنع محتوي إلكتروني , أو إن كنت تريد توضح مشكلة ما وتريد وضعها أو نشرها في منتدي على أمل حل مشكلتك من قبّل الآخرين .

والطريقة المعتمدة والمعروفة هي قيامك بالضغط على كل من زريّ ( الطاقة + الرئيسية) بشكل متواصل إلي حين إلتقاط صورة لشاشتك ولتتأكد من ذلك ستلاحظ صدور صوت الكاميرا .
المشكلة ؟

إضافة الي ذلك أصبح اليوم بإمكاننا القيام بتسجيل شاشة الهاتف الذكي ونخص بالذكر هواتف آندرويد فتلك الميزة وُفرت بعد إصدار النسخة الخامسة من آندرويد 5.0 المعروف بإسم (لولبيوب) المصاصة , حيث أن قبل ذلك كنا نضطر الي شبك الهاتف بالحاسوب وهذا أمر مرهق ومُمل , لهذا إن أردت التّعرف على الطريقة التي يمكنك من خلالها عمل تسجيل لشاشة آندرويد بالفيديو تتبع معي النقاط التالية :
  1. اذهب وقم بتحميل التطبيق One Shot screen recorder (ون شوت سكرين ريكوردر) فأضغط هنا , وهو من التطبيقات الرائعة والذي من خلاله يمكنك تسجيل شاشة هاتفك فيديوهياً .
  2. قُم بتثبيه عبر هاتفك في أندرويد وتأكد من توافقه مع بلدك المقيم فيها حيث أنه يتطلب نظام تشعيل أندرويد5.0 الجديد وما فوق .
  3. قم بتشغيله بالضغط على آيقونته .
  4. أنقر على زر بدء التسجيل لتبدأ في التسجيل وبمجرد النقر على هذا الزر سيختفي التطبيق لتتمكن من البدء في القيام بعملك الذي تريد إظهاره فيه ونشره بعد ذلك .
  5. قم بسحب شريط التنبيهات لإيقاف التسجيل , حيث يمكنك مشاهدته قبل أن تقوم بنشره وذلك في حال وجود أي أخطاء أو أشياء تريد إضافتها .
  6. قم بالضغط على آيقونة المشاركة والتي تجدها في الأسفل من الفيديو , وسيظهر لك عدة خيارات متاحة لتقوم من خلالها بنشرها عبر كل من يوتيوب youtube , فيس بوك facebook بالإضافة إلي قوقل بلس , وتويتر twitter وغيرها من وسائل المشاركات المتاحة .
  7. أو يمكنك تنزيله على حاسوبك لنشره من خلال الكمبيوتر مباشرة بدلاً من النشر عبر جهازك الذكي , فقم بتوصيل ال 2 بوصلة يو بي أس وأنقله الي هناك وبكل سهولة .
  8. من الممكن التعديل على الإعدادات settings بالضغط الخيار وتجده ضمن الخيارات المتوفرة فيه .

طريقة وبكل تأكيد ستكون مفيدة جداً للذين يقومون بإنشاء المحتوي الإلكتروني سواء عبر المواقع الإلكترونية أو عبر شبكات التواصل الإجتماعي كيوتيوب مثلا والتي من الممكن أن يحققوا أرباحاً من ورائها .

تعليقات

المشاركات الشائعة