كيف أكتب عنوان رسالة الكترونية بشكل صحيح

كيف أكتب عنوان رسالة الكترونية بشكل صحيح
البريد الالكتروني هو من اهم الأدوات والطرق التي يستخدمها الشخص فى التواصل مع الأخرين وذلك بارسال واستقبال الرسائل عبر تلك الخدمة.

فكتابة البريد الالكتروني من الأشياء التي لابد من ان يتقنها المستخدم الذي يكتب الكثير من تلك الرسائل يوميا خاصة ان كان مجال العمل هو التسويق الالكتروني فهناك الكثير من المسوقيين الالكترونيين يقومون بارسال الرسائل البريدية من أجل استقطاب العملاء والزوار للموقع وشراء تل الخدمة أو طلب خدمة .

لهذا فلابد من أن نتعلم أساسيات كتابة العنوان للبريد الالكتروني والذي يُعد أهم الأساسيات فى كتابة رسالة الكترونية نريد ارسالها لعملاء أو لأشخاص نرغب فى تحفيزهم على شراء أو زيارة لسلعة أو لموقع الكتروني معين أو لشبكة اجتماعية معينة .

ولهذا وفي هذا الموضوع سنتطرق ان شاء الله الي عدة نقاط نتعرف فيها على كيفية كتابة عنوان مميز وشيق لرسالة وبريد الكتروني , فكم من مرة قمنا باهمال رسائل بريدية لأن عنوانها غير جذاب.

صناعة عنوان البريد الالكتروني جيد 

الغموض فى العنوان  
نعم قم باضافة الغموض على عنوان الرسالة البريدية التي تريد ارسالها لكثير من الأشخاص فالغموض يجعل من الشخص لديه الفضول لتتعرف على محتوي الرسالة التي أرسلتها فيقوم بالضغط ومشاهدة محتوي الرسالة وبذلك نكون قد اقنعنا المستخدم بأن يشاهدة الاعلان والرسالة الخاص بنا .

عنون بشكل سؤال 
الأمر الأخر اجعل من عنوان رسالتك البريدية على شكل سؤال فكم من شخص فى العالم تشده الأسئلة وخاص ان كان السؤال حول أمر يريد أن يعرف جوابا له , فقم بعنونة رسالة بشكل سؤال جذاب ومختصر حتي تجبر مستقبل البريد على فتح الرسالة ورؤية ما فيها من محتوي فمثلا سؤال مثل هل تريد أن تعرف ما هو مرض الأيبولا؟ أو هل تريد أن تتعلم كيف تخسر وزنك؟ الخ من أسئلة المستخدم بحاجة الي أجوبة لها وتهمه وخاصة من الأحداث والأمور التي تقلق بال المستخدمين بكثرة .

ومن المهم ان يكون عنوان الرسالة أو السؤال جوابه فى محتوي رسالتك والا تكون قد فقدت ثقة الشخص وسوف يعمل جاهدا على الغاء الاشتراك برسائلك البريدية الدورية , فسّوق ولكن كن صادقا مع عملائك وزوارك .

عنوان قصير هادف
كما قولنا فى الخطوة السابقة اجعل من سؤالك قصيرا هادفا فالعنوان القصير يلخص الموضوع فكلما كان العنوان قصيرا ومفهموما كلما كان هذا أفضل لك , فخير الكلام ما قل ودّل . 

الأحرف الكبيرة والرموز 
تجنب نهائيا كتابة العنوان بالاحرف الكبيرة وخاصة لو كانت الرسالة باللغة الانجليزية أو كان عنوانك باللغة الانجليزية ولاتضيف رموز التعجب والتساؤل وغيرها من الرموز الأخري التي تعتقد بأنها مفيدة ولكن الأمر عكس ذلك حيث أن الرسالة البريدية قد تُصنف بأنها رسالة سبام spam  وهي الرسائل المزعجة التي تكون فى (البريد الغير هام) حيث يقوم النظام بتصنيف رسائلك التي بالاحرف الكبيرة والتي فيها إشارات التعجب والنقط بأنها عملية من عمليات الاحتيال (وان كانت غير ذلك) .

فشركات كجوجل google  وبريدها الجي مايل gmail ومايكروسوفت وبريدها الأوت لوك outlook يقومون بتطوير الطرق التي تعمل على الحّد من رسائل السبام المضرة بالمستخدمين , فحتي لاتقع تحت طائلة رسائل السبام وتذهب رسالتك لسلة المهملات بدلا من البريد الوارد عليك بتنفيذ ما تطرقنا اليه .

تلك هي بعضا من النصائح والاقتراحات لكي تكتب عنوانا بريديا لرسالتك التي تريد ارسالها فطبق تلك النقاط حتي تحقق الهدف المرجو (تسويق - تواصل- دردشة ) من الرسالة الالكترونية .

تعليقات

المشاركات الشائعة