PortScan لاستعراض المنافذ Ports المفتوحة في ويندوز للحماية من الاختراق

كيف أستعرض المنافذ Ports المفتوحة في ويندوز للحماية من الاختراق

تعتبر المنافذ Ports من الاشياء المهمة فى ويندوز حيث يتم اعطاء المستخدم منفذ من المنافذ حين الاتصال بالانترنت , فعند الاتصال بشبكة الانترنت يتم اعطاء عنوان الأي بي IP المخصص للمستخدم الذي يستخدم الانترنت عبر الجهاز .


وتعتبر منافذ الانترنت من الأشياء التي يستغلها المخترقون من أجل اختراق أجهزة الأخرين فلهذا علينا الحرص والتأكد دائما من أن تلك المنافذ فى مأمن من هؤلاء المتطفلين , فعلينا التأكد من أن تلك المنافذ غير مفتوحة فكيف ذلك ؟

برنامج PortScan على ويندوز 

الحل يكم فى هذا البرنامج والذي يحمل الاسم (PortScan) بورت سكان المجاني FREE حيث يقوم هذا البرنامج بحمايتك والتأكد من ان تلك المنافذ مفتوحة من عدمه لتعمل على حماية نفسك من خطر الاختراق.
PortScan shows all open ports and additional information like host name, MAC address, HTTP, SMB, FTP, iSCSI, SMTP and SNMP services. Up to 100 threads are used for scaning large ip address ranges.
اذهب الي تحميل البرنامج من خلال الرابط عبر الانترنت فاضغط هنا http://thesz.diecru.eu/ لتذهب الي تحميل البرنامج على الحاسوب الخاص بك فى ويندوز .

قم بالضغط على زر (Free Download PortScan.zip) لتحميل البرنامج على الفور فى ويندوز قم بتحميله ومن قم ثبيته بالطريقة العادية نكست نكست نكست الي حين تسطيب البرنامج على ويندوز .

بعد تثبيت البرنامج قم الضغط على زر Scan Ports (سكان بروتس) لتبدأ عملية المسح Scan والفحص للنظام بكامله وانتظر لحين الانتهاء من عملية الفحص للحاسوب الخاص بك وفحص المنافذ فى ويندوز , وبعد ذلك سوف يوفر لك المعلومات الكافية عن المنافذ فى حال وجود أي خلل أو خطر عليك وعلى الجهاز من جراء المنافذ المفتوحة .


الجدير ذكره أنه وبالاضافة الي الوظيفة السابقة للبرنامج فان البرنامج يمكنك من خلال القيام بقياس سرعة الاتصال الانترنت على الجهاز بالاضافة الي وظائف أخري يمكنك القيام بها من خلال هذا البرنامج .

تعليقات

المشاركات الشائعة