ايقاف "اي مسج" لحل مشكلة الرسائل القصيرة sms بعد الانتقال من ايفون لاندرويد

شرح لحل مشكلة الرسائل القصيرة  في اندرويد بعد عملية الانتقال من ايفون لاندرويد

بعد أن قامت أبل بطرح خدمة تمكن المستخدمين الانتقال من اندرويد الي ايفون ios قامت اندرويد الممثلة بشركة قوقل بتوفير خدمة مشابهة ردا على ابل وذلك لتمكين المستخدمين الانتقال من ايفون الي اندرويد .

وهناك مشكلة ظهرت عند الكثيرين من المستخدمين الذين انتقلوا من أيفون الي اندرويد والمشكلة تتمثل فى عدم وصول الرسائل القصيرة SMS إلى أجهزتهم بعد الانتقال من ايفون الي هواتف اندرويد .

تلقت أبل هذا الخبر وفحصت الامر واتضح أن السبب فى تلك المشكلة هي خدمة آي مسج iMessage والتي سببت فى مشكلة الرسائل القصيرة أس أم أس sms  فى هواتف اندرويد ولهذا فالحل بالطبع هو ايقاف تفعيل خدمة أي مسج وللقيام بذلك تتبع النقاط التالية  :
  • اذهب الي الاعدادات settings .
  • ومن قم توجه الي الرسائل Messages فى هاتفك .
  • وفى النهاية قم بايقاف تفعيل خدمة اي مسج وذلك بتعطيل تمكينها فى هاتفك .
  • الان ستجد أن المشكلة قد حُلت وانتهت مشكلة الرسائل القصيرة فى اندرويد.
وهناك حل أخر يمكنه تطبيقه من خلال الويب من خلال الرابط https://selfsolve.apple.com/deregister-imessage فقم بالضغط على الرابط .

انزل الي الأسفل مباشرة وقم بكتابة رقم هاتفك فى المربع الأول"Enter your phone number" ومن ثم اضغط على الزر Send Code لارسال الكود الي رقمك وبعد استلام الكود في هاتفك اذهب الي نفس الصفحة وقم بوضع الكود فى الخطوة رقم  2 "Enter confirmation code" وفى النهاية اضغط على الزر باللون الازرق وهو الزر "sumbit" لتفعيل الكود ولحل المشكلة نهائيا .

فى هذا السياق تعرضت أبل للمسائلة القانونية بسبب خدمة أي مسج فقد أصدرت محكمة في كاليفورنيا قرارًا يفتح الطريق أمام مُستخدمي "آيفون" السابقين، لمُقاضاة شركة آبل بسبب مشكلة يتسبب بها تطبيق "آي مسج" iMessage تؤدي إلى عدم استقبال الرسائل القصيرة SMS بعد الانتقال من آيفون إلى استخدام هاتف من نوع آخر.

وكانت إحدى مُستخدمات آيفون قد تقدّمت بدعوى أمام المحكمة نيابةً عن نفسها وعن مجموعة من مُستخدمي آيفون السابقين تُطالب فيها بالسماح للمُتضررين بمُقاضاة آبل وهو ما سمحت المحكمة به.

تعليقات

المشاركات الشائعة