كيف أحمي ويندوز من ثغرة Schannel

كيف أحمي ويندوز من ثغرة Schannel

فى الفترة الاخيرة هناك الكثير من الثغرات التي تعرضت لها مختلف الانظمة عبر الانترنت والتي هدفها الاول والاخير السرقة والاذي لصاحب الجهاز ومن بين تلك الثغرات هي ثغرة "القلب النازف" والتي عاني منها الكثير من المستخدمين حول العالم .

أما ثغرة اليوم فهي ثغرة جديدة وخطيرة وقد اكشتفت حديثا وهي ثغرة Schannel وهي من بين الثغرات الخطيرة التي تستهدف نظام ويندوز وأنظمة ويندوز جميعها وهي ثغرة اكشتفت في طبقة الحماية الخاصة بمايكروسوفت وعُرفت باسم Schannel فما هي طريقة عمل تلك الثغرة ؟ وكيف من الممكن الحماية منها ؟

ما هي ثغرة Schannel

الثغرةSchannel "أس شنل" تقوم بتنفيذ الأكواد عند بُعد مماقد يؤدي إلى اختراق الكمبيوتر (الحاسوب) وسرقة البيانات الموجودة عليه بكل سهولة من خلال الثغرة التي تُزرع فى الكمبيوتر عبر نظام ويندوز .

كيف يمكنك الحماية من Schannel
  1. وللحماية من تلك الثغرة Schannel يمكن لمستخدمي نظام ويندوز اللجوء الي الطريقة التالية : 
  2. افتح ويندوز ومن ثم انقر على قائمة ابدأ start .
  3. من القائمة اذهب الي Control Panel لوحة التحكم الخاصة بويندوز .
  4. ومن ثم اذهب الي الخيار "النظام والأمان " عبر ويندوز .
  5. بعد ذلك اذهب الي Windows Update "تحديثات ويندوز" كما فى الصورة أعلاه , ومن ثم قم بتحميل جميع التحميلات الأمنية التي فى التحديث المتوفر فى ويندوز لتقوم بسد الثغرة والقضاء عليها لأن مايكروسوفت وفرت حماية أمنية لتحمي المستخدمين من تلك الثغرة الأمنية الخطيرة .
  6. ولزيادة الأمان قم بتفعيل الخيار "Automatically install updates" لتفعيل خيار تحميل التحديثات عبر ويندوز بشكل آلي فى حال قد نسيت أن تقوم بتحديث ويندوز.
بذلك وان شاء الله ستكون محصنا ضد تلك الثغرة الأمنية الجديدة التي استهدفت الكثير من أنظمة ويندوز 7 و 8.1 و10  وغيرها من الانظمة الخاصة بشركة مايكروسوفت .

تعليقات

المشاركات الشائعة