Ratool لتحمي نفسك من خطر فيروسات الذاكرة الخارجية فى ويندوز

Ratool لتحمي نفسك من خطر فيروسات الذاكرة الخارجية فى ويندوز
الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة تعتبر من أهم الأشياء التي يحرص المستخدم على الحماية منها وذرء خطرها عنه فهناك الكثير من التطبيقات والبرمجيات الخبيثة والمنتشرة عبر الانترنت والتي تتربص بالمستخدمين فى أي وقت .

وتعتبر الذاكرة الخارجية من اكثر الأدوات والطرق ايصالا للبرمجيات والفيروسات بمختلف أنواعها وذلك حينما نقوم بشبك الذاكرة الخارجية فى الكمبيوتر (الحاسوب) , فعندما نريد نقل ملف أو صور أو مقاطع فيديو الي الحاسوب نقوم بشبك الذاكرة الخارجية وفى العادة والكثير من المستخدمين لا يقومون بفحص الذاكرة الخارجية قبل فتحها مما يعرض جهازه لوابل من الفيروسات التي لا يحم عقباها .

حيث حيث تحصل بعض البرمجيات أو الفيروسات التي تصل من الذاكرة الخارجية على صلاحيات للتشغيل الآلي وبالتالي التحكم فى الحاسوب بل وتدمير الحاسوب فى كثير من الأوقات هذا غير تخريب وتدمير الملفات التي قد تكون مهمة لك والتي تخزنها عبر أقراص الحاسوب .

لهذا كله وبسبب ما سبق وتحدثنا عنه علينا البحث عن طريقة ناجعة لنحمي أنفسنا من تلك الأخطار الخطيرة التي قد تلحق بالحاسوب لقدر الله لهذا يمكنك الاستعانة ببرنامج Ratool والذي سيعمل على حمايتك وفحص ذواكرك الخارجية بشكل أسرع وأفضل وبكل قوة لتحمي نفسك من الفيروسات الخبيثة فى ويندوز .

تحميل برنامج Ratool
حيث يقوم هذا البرنامج بالحماية و بالحد من صلاحيات الذاكرة الخارجية بالاضافة الي قدرته على حماية الذاكرة الخارجية بكلمة مرور password ويمكنك الحصول وتحميل البرنامج Ratool من خلال الضغط على الرابط فاضغط هنا لتحميل البرنامج المجاني فى ويندوز . 

انزل الي الأسفل مباشرة وستجد زر التحميل " DOWNLOAD" قم بالضغط على الزر لتحميل البرنامج على الفور ومن ثم اذهب الي تثبيته فى ويندوز.

كما فى الصورة أعلاه هناك ثلاثة خيارات متوفرة فى البرنامج الأول Allow Read & Write وهوخيار القراءة والكتابة والذي يسمح بقراءة والكتابة عبر الذاكرة الخارجية.

والخيار Allow Read Only والخيار التاني وهو الخيار الذي يسمح بالقراءة فقط ويمكنك تعلميه من خلال الخيار التاني كما فى الصورة اعلاه أما الخيار الثالث والأخير وهو خيار منع الكمبيوتر أو الحاسوب من التّعرف على الذاكرة الخارجية Block USB Storage Devices والذي يمنع الذاكرة من الفتح نهائيا وبالتالي تحصل على حماية كاملة من الاخطار المحتملة فى الذاكرة الخارجية .

وضع كلمة مرور للذاكرة الخارجية 
كما يمكنك ومن خلال البرنامج وضع كلمة مرور للذاكرة الخارجية لحمايتها وذلك من خلال فتح البرنامج والضغط على الخيار settings ومن خلال القائمة المنسدلة اختر الخيار change password واكتب كلمة المرور واعادة كلمة المرور لتتمكن من حماية الذاكرة الخارجية بكلمة مرور قوية .

تعليقات

المشاركات الشائعة