كيف تعرف مصدر الشائعات على تويتر

كيف تعرف مصدر الشائعات عبر الانترنت على تويتر

الشائعات تعد من الأشياء التي تنتشر كالنار فى الهشيم فمع توفر الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك facebook وتويتر أصبحت عملية انتشار الشائعات عبر الانترنت أمر سهلا وسريعا .


فهناك الكثير من الأشخاص على الانترنت ينشرون على حساباتهم عبر الانترنت أخبارا كاذبة كموت مثلا مبارك أو أن مبارك ما زال فى السجن ولم تتم براءته, فهذه الأخبار وغيرها من الممكن أن يقوم أشخاص هواة بنشرها باجتهاد منهم دون التأكد من صحة تلك الشائعات من عدمها .


هذا الموقع ctrlq.org والذى من خلاله سنتعرف على مصدر تلك الشائعات ففي حال صدور شائعة عبر الانترنت يمكنك من خلال هذا الموقع الالكتروني التأكد من مصدر ومعرفة مصدر تلك الشائعات التي انتشرت حيث يوفر الموقع الالكتروني أداة تسمح بمعرفة مصدر أي خبر في حال تم نشره أولاً على تويتر .

يمكنك البحث عن كلمة أو جملة تم تداولها عبر تويتر twitter لمعرفة مصدر تلك الشائعة أو معرفة مصدر هذا الخبر الذي انتشر عبر الانترنت .

اذهب الي رابط الموقع الالكتروني من خلال الرابط http://ctrlq.org/first/ فاضغط على الرابط السابق لتذهب الي صفحة أخري فقم بالدخول الي الموقع الأن .

بعد الدخول الي الموقع الالكتروني قم بكتابة كلمة أو جملة حلو الشائعة التي تريد معرفة مصدرها ومن ثم اضغط على زر البحث أسفل مربع البحث وهو زرا باللون الأزرق بمجرد الضغط على زر البحث search  سيتم البحث وسخبرك أن تنظر الي حين التفحص والتحليل لمعرفة من هو أول من غّرد بهذا الخبر أو تلك الشائعة عبر تويتر .(who tweeted it first).

من خلال الموقع الالكتروني السابق يمكنك التفحص والتحقق من الشائعات المنتشرة عبر تويتر والتي تنتشر بشكل جنوني وسريع عبر المستخدمين حول العالم , فهذا التطبيق هو الحل الوحيد لمعرفة مصدر الخبر أو الشائعة التي انتشرت .

تعليقات

المشاركات الشائعة