تعلم كيف تتأكد من عدم وجود تجسس من مزود خدمة الإنترنت في ويندوز

تعلم كيف تتأكد من عدم وجود تجسس من مزود خدمة الإنترنت في ويندوز
التجسس أمر لا بد منه والخوف من التجسس أمر طبيعي ومن الممكن ان يحدث وخاصة مع التطور الكبير والهائل فى برمجيات التجسس , فمن الأشياء التي يتّخوف منها الكثير من مستخدمي الانترنت هو أن هناك وجود تجسس من قّبل مزود خدمة الانترنت وذلك عبر ويندوز .

فحينما نقوم بشبك الانترنت من شركة من الشركات المنتشرة فى البلد الذي نحن فيه يكون التخّوف من تجسس تلك الشركات المزودة لنا بالانترنت أمر وارد ولهذا علينا التأكد من وجود التجسس من عدمه !

هناك الكثير من الطرق التي يمكننا استخدامها من أجل التأكد من عدم وجود تجسس من مزود خدمة الانترنت فى البلد الذى نحن فيه وسنتعرف اليوم على الطريقة الأفضل فى هذا المجال .

تحميل برنامج DETEKT
الحل للمشكلة التي فى الاعلي هي في هذا البرنامج والذي يطلق عليه الاسم DETEKT والذى من خلاله يمكنك التأكد من وجود تجسس ومن عدمه فالبرنامج يقوم بالبحث عن برمجيات التجسس التي ينقلها مزود خدمة الانترنت ولهذا من خلال هذا البرنامج نتأكد من وجود التجسس أو عدمه .

قم بالنقر على الرابط من هنا لتحميل البرنامج عبر الحاسوب الخاص بك فى ويندوز ومن الرائع ان نعرف أن هذا البرنامج يدعم اللغة العربية .

Detekt is a free tool that scans your Windows computer for traces of known surveillance spyware used to target and monitor human rights defenders and journalists around the world.
 اذهب الي زيارة الرابط السابقة وفى الأعلي مباشرة فى الصفحة قم بالنقر على زر dwonload لينزل بك من الأسفل فقم بالنقر على الزر DOWNLOADDETEKT كما فى الصورة أعلاه  لتذهب الي صفحة التحميل للبرنامج فقم بتثبيته بالطريقة العادية فى ويندوز  .

طريقة العمل 
  • الان وبعد تثبيت البرنامج قم بقطع الاتصال بالانترنت نهائيا ونؤكد على ذلك .
  • قم بالتخلص واغلاق جميع البرامج المفتوحة فى جهازك كبرنامج سكايب أو ايا من البرامج الاخري التي تستخدمها .
  • قم بتشغيل البرنامج كمدير Run As Administrator وذلك بالنقر كلك يمين على ايقونة البرنامج وتشغيله كمدير .
  • الان وبعد الخطوتين السابقتين قم بالنقر على الزر Scan Now لتبدأ فى عملية المسح أو الفحص لجهاز الويندوز وفى حال وجود ايا من عمليات التجسس والبرمجيات الخبيثة سيقوم البرنامج باخبارك بذلك ونعيد ونكرر أن لا تقم بتشغيل الانترنت خلال عملية الفحص تلك .
بالخطوات السابقة يمكنك الاطمئنان على نفسك وعلى جهازك والتأكد من عدم وجود تجسس من مزود خدمة الانترنت الذي تتعامل معها فاذهب ونّزل البرنامج وابدأ فى فحص جهازك الأن  .


تعليقات

المشاركات الشائعة