الوصول الي الأجهزة الموصولة بحساب قوقل لحماية حسابك من الدخول المشبوه

كيف أتعرف على جميع الأجهزة الموصولة بحساب قوقل لحماية حسابي
قامت شركة قوقل بتوفير ميزة أمان جديدة لحساب قوقل الخاص بالمستخدمين حيث أضافت ميزة امنية جديدة ستساعد المستخدمين من التعّرف على الأجهزة الموصولة بحساب قوقل والتي قام الشخص بالدخول من خلالها .

فنحن فى العادة نقوم باستخدام أكثر من جهاز حاسوب أو جهاز لوحي وحتي هاتف ذكي من أجل استخدام حساب جوجل وذلك لكي نستخدم الحساب وهناك على الحساب معلومات مفصلة عن هذا الأمر والتي يمكنك الوصول اليها عبر اعدادات الحساب فى قوقل.

هذا الأمر يسمح لنا بالاطلاع على تلك الأجهزة التي استخدمناها وهذا يتيح لنا التعرف على الاجهزة التي قد لا نكون قد قمنا باستخدامها واستخدمها أشخاص أخرون من خلال جهاز أو هاتف ذكي  وهذا الأمر ما توفره لك الميزة الأمنية الجديدة التي وفرتها قوقل ضمن تبويب الأمان فى حساب قوقل .

حيث أن الميزة الجديدة توفر إمكانية التعرّف على جميع الأجهزة الموصولة بحسابك على قوقل google  عبر تبويب الأجهزة والنشاطات الذي أصبح مُتاحًا للوصول عبر إعدادات الحماية في حسابك على قوقل.

ففي حالة ملاحظة جوجل google لأي نشاط مشبوه على أي جهاز من الموصولين بحسابك "التي استخدمتها" ستقوم الشركة بتنبيهك فورًا مع خيارات فورية للتخلص من هذا النشاط وحماية الحساب الخاص بك فى قوقل فكيف يمكننا الوصول الي تلك الاعدادات الخاصة بالتعرف على الأجهزة الموصولة بحساب غوغل ؟ 

اذهب الي رابط اعدادات الحساب فى قوقل عبر https://www.google.com/settings/personalinfo ومن ثم اضغط على الخيار الذى فى الاعلي وهو خيار "الأمان" Security كما في الصورة أعلاه .

انظر الي الجهة اليسري من حساب حيث قائمة "الأجهزة والنشاط""Hardware and activity"  فقم بالضغط على الخيار "عرض النشاط " ليتم تحويلك الي صفحة جديدة فيها جميع الأنشطة التي قمت بالقيام بها والاجهزة التي استخدمتها سواء كان هاتف ذكي مع تحديد نوعه واصدار أو جهاز كمبيوتر أو حاسوب محمول أو لوحي وفي حالة ملاحظتك لأي جهاز مشبوه لم تستخدمه على حسابك ننصحك بالتوجه إلى إعدادات الحساب وتغيير كلمة المرور فورًا.

فى حال اكتشافك لنشاط مريب ومشبوه عبر الحساب يمكنك الضغط على الخيار "تأمين حسابك" فى الأعلي مباشرة لتبدأ فى تعيين كلمة مرور جديد لحسابك فى قوقل بالاضافة الي تأمين الرقم الاحتياطي لهاتفك والذي يستخدم فى التحقق بخطوتين عبر ارسال رسالة صوتية او رسالة أس أم أس فى حال رغبت فى الدخول الي حساب قوقل .

الجدير ذكره أن تلك الميزة الامنية الجديدة أتت فى وقت تتزايد فيه المخاوف الأمنية والاختراقات وخاصة مع اكتشاف قوقل فى وقت سابق ثغرة "بودل" POODLE والتي تسمح باستغلال نظام التشفير SSL 3.0 وكسر حمايته وسرقة بيانات المستخدمين وتعريضهم للخطر .

تعليقات

المشاركات الشائعة