شرح طريقة تفعيل Battery Saver لتوفير البطارية في أندرويد 5

طريقة تفعيل Battery Saver لتوفير البطارية في أندرويد 5
مع صدور نظام أندرويد 5 الجديد والذي يطلق عليه الاسم "لولي بوب" المعروف باسم المصاصة ظهرت الكثير من المميزات فى هذا النظام التشغيلي الجديد الخاص بهواتف اندرويد المختلفة كجالاكسي وغيرها من الهواتف الأخري .

ومن بين المميزات المتوفرة فى هذا النظام الجديد هي ميزة توفير البطارية حيث أن قوقل google أولت هذا الأمر أهمية كبيرة نظرا لأن تلك المشكلة من أم المشاكل التي يعاني منها الكثير من المستخدمين لهواتف اندرويد وغير اندرويد وذلك عبر ايفون وبلاك بيري وغيرها من الهواتف الذكية الأخري .

ففي نظام اندرويد 5 وبشكل آلي يتوفر على النظام ميزة توفير البطارية ففي حال تبقي 20% من الشحن أو أقل وبشكل آلي يتم تفعيل هذا الوضع "وضع توفير البطارية "عند وصول الشحن إلى هذه المرحلة وسنتعرف كيف يمكننا تفعيل وايقاف تلك الوضعية عبر الهاتف فى اندرويد .

وضعية Battery Saver فى اندرويد
لهذا الغرض قامت قوقل بتوفير وضعية Battery Saver الخاصة بتوفير البطارية والتي يمكنك تفعيل والغاء تفعيل تلك الخاصية فى هاتف اندرويد والطريقة كالتالي : 
  • قم بسحب شريط التنبيهات من الأعلى .
  • ومن ثم قم بسحبه مرة ثانية لتظهر جميع الآيقونات المتوفرة عبر الهاتف فى اندرويد .
  • من ثم قم بالضغط على أيقونة البطارية والتي تجدها فى الأعلي.
  • الان اضغط على ايقونة القائمة (ثلاثة نقاط) واختر الخيار توفير البطارية "Battery Saver" وسيظهر عندك خياران هما ايقاف أو تفعيل تلك الخاصية أو الوضعية فلك الخيار فيما تختاره .
ميزة رائعة من مميزات اندرويد 5.0 الجديد والذى فيه الكثير من المميزات الأخري التي وفرتها قوقل فى نظام التشغيل الجديد الخاص بها والتي من بينها تلك الميزة "وضعية توفير البطارية" فان رغبت فى الحصول على عمر اضافي لبطاريتك واستخدام أكبر اذهب وقم بتفعيل تلك الوضعية عبر هاتفك فى اندرويد , أو ان رغبت فى ايقافها فلك الحرية فى ذلك وان كنت لا أنصح بذلك .

تعليقات

المشاركات الشائعة