تعرف علي مميزات windows 10 الجديدة والرائعة




اعلنت مايكروسوفت عن نظام التشغيل الخاص بها علي ويندوز تحت اسم Windows 10 خلافا للتوقعات التي كان من المفترض اعلان الاسم تحت مسمي Windows 9 او Windows TH فقد الأمر مفاجأ للكثير وذلك للاسباب خاصة بالشركة , علي العموم وككل الانظمة الأخري هناك مواصفات ومميزات لتلك الأنظمة الحديثة فيا تري ما هي مميزات نظام ويندوز 10 الجديد ؟


فى هذا الشرح المبسط والشامل سنتعرف علي بعضا من المميزات التي فى ويندوز 10 "Windows 10" فان أردت التعرف عليها تتبع النقاط التالية :

نظام التشغيل علي ويندوز 10 


أتي نظام ويندوز 10 تحت شعار نظام تشغيل واحد حيث أن نظام التشغيل سيكون "نظام تشغيل واحد ومتجر واحد" حيث أنه متوفر للاجهزة المكتبية واللوحية بالاضافة الي الهواتف الذكية وكل هذا فى نظام تشغيل واحد ومتجر واحد وهذا لعله أهم ما يميز النظام فى ويندوز 10 فيما يتعلق بنظام التشغيل والمتجر الخاص به .

قائمة ابدأ علي ويندوز 10 


الميزة الأخري المتوفرة علي النظام فى ويندوز 10 الجديد هي توفير قائمة ابدأ علي النظام مدمج معها واجهة المترو والتي قامت مايكروسوفت بالغائها فى النظام الجديد والتي هي متوفرة فى ويندوز 8 , ولكن هذا الأمر لن يعجب الكثير من المستخدمين الذين تعودوا وأحبوا واجهة المترو ولهذا قمنا فى شرح سابق بشرح الطريقة التي يمكنك من خلالها استعادة واجهة مترو علي ويندوز 10 بدلا من قائمة start ويمكنك الروحوع الي الشرح عبر الرابط فاضغط هنا .

تحسين موجه الأوامرcommand prompt



موجه الأوامرcommand prompt علي ويندوز 10 أصبح أكثر سهولة ويسر من النسخ القديمة من أنظمة ويندوز حيث أننا كنا بحاجة الي عمل الكثير من الاعدادات settings وذلك لتفعيل خاصية النسخ واللصق وهذا الأمر كان معقدا ولكن من نظام التشغيل الجديد وندوز10 أصبح الأمر أكثر سهولة ويسر حيث أصبح بامكانك استخدام اختصارات النسخ واللصق علي الويندوز بشكل مباشر وبكل سهولة .

خاصية العرض Snap View علي ويندوز 10 


ميزة أخري من ميزات ويندوز 10 وهي خاصية العرض Snap View "سناب فيو" حيث أصبح بأمكانك تشغيل التطبيقات الخاصة بنظام windows 10 في بيئه سطح المكتب بالاضافة الي التحكم بكل سهولة بنوافذ التطبيقات علي الويندوز عشرة  . 


برنامج Windows Insider علي وندوز 10

 
هو برنامج سيتم توفيره قريبا فى النظام وسكون متوفرا مع نظام ويندوز10 حيث يمكنك من خلاله الوصول للنظام والتحميله وتجربته للمطورين ومحبي تجربة النظام , حيث أنك لن تكون بحاجة الي الانترنت لتحميل النسخة من النظام . 


خاصية Multiple Desktops

خاصية أخري رائعة من خصائص النظام ويندوز 10 حيث أنه ومن خلال تلك الخاصة يمكنك انشاء اكثر من سطح مكتب علي الويندوز والتنقل بين تلك الاسطح بكل سهولة وذلك بكلمات مرورمختلفة , وهذا مفيد لمن يملك حاسوب ويستخدمه اكثر من شخص.


ازرار Task View

ويتوفر علي نظام ويندوز 10 الجديد أزرار "تاسك فيو" Task View حيث يمكنك وبكل سهولة التنقل بين التطبيقات المستخدمة والنوافذ المفتوحة بشكل أكثر سهولة ويسر بالاضافة الي امكانية تقسيم الشاشة علي الويندوز للاطلاع علي أكثر من نافذة وادارتها فى نفس الوقت .


الأنتقال من نظام windows 7 الي الويندوز 10 


وأخيرا وأخر المميزات ونظرا لأهمية ويندوز 7 واستخدام الكثير من المستخدمين حول العالم لهذا النظام وعدم تحديثهم لويندوز 8 قامت مايكروسوفت بالاهتمام بهذا النظام "ويندوز 7 " حيث يمكن للمستخدم الانتقال من ويندوز 7 الي ويندوز 10 بكل سهولة دون أي صعوبات .

تعليقات

المشاركات الشائعة