كيف تتأكد من سلامة حسابك علي سناب شات بعد عملية التسرب

كيف تتأكد من سلامة حسابك علي سناب شات بعد عملية التسرب
كباقي تطبيقات الدردشة الفورية تتعرض تلك التطبيقات الي عمليات تسريب وسرقة واختراق وهذا ما تم بالفعل مع تطبيق الدردشة سناب شات snapchat حيث تم تسريب مالا يقل عن 100,000 صورة تخص تطبيق سناب شات من أحد تطبيقات الطرف الثالث التي تعتمد على سناب شات في العمل.

وبعد عملية التسريب تلك خرجت سناب شات وقالت بأن خوادم خدمة سناب شات ما زالت آمنة وأنها ليست مصدر هذا الاختراق والتسريب الأخير ..
يُمكننا التأكيد على أنّ خوادم سناب شات لم تُخترق أبدًا، ولم تكن مصدر هذه التسريبات. مستخدمي سناب شات تم اختراقهم بسبب استخدامهم لتطبيقات الطرف الثالث لإرسال واستقبال الصور، وهي ممارسة نحظرها بصراحة ضمن شروط الاستخدام لأنّها تُهدد أمان مستخدمينا. نحن نراقب بيقظة متجر تطبيقات أبل، وجوجل بلاي للبحث عن تطبيقات الطرف الثالث الغير قانونية، ونجحنا في حذف الكثير منها.
ولهذا وجب علينا التأكد من ان حساب سناب شات الخاص بن أمن ولم يتعرض للتسرب أو الاختراق , ولهذا أتينا لكم بتلك الطريقة والتي من خلالها يمكنك التأكد من أن حسابك علي سناب شات قد تم تسريب بيانته من عدمه .

موقع gibsonsec.org
لحل المشكلة التي فى الاعلي عليك الاستعانة بهذا الموقع ويمكنك الوصول اليه من خلال الرابط فاضغط هنا ..http://lookup.gibsonsec.org/lookup بعد ان تذهب الي الموقع الالكتروني قم بكتابة اسمك فقط فى خانة اليوز نيم Username ومن ثم قك بالضغط علي الزر lookup  وانتظر الي حين ظهور النتيجة .

علي الفور سوف تظهر لك النتيجة وكما فى الصورة أعلاه قمت بتجربة الموقع الالكتروني عبر حسابي فى سناب شات nasimedini وظهرت النتيجة بأن حسابي علي سناب شات آمن "You're safe ".

الطريقة السابقة يمكنك فقط التأكد من سلامة حسابك علي سناب شات بعد عملية الاختراق والتسريب الجديدة والتي راح ضحيتها الكثير من المستخدمين وتسريب ملايين ملايين من الصور بالاضافة الي تسريب بيانات أكثر من 4.5 مليون مستخدم لهذه الخدمة.


بالاضافة الي الطريقة السابقة يمكنك الاستعانة أيضا بموقع http://www.snapcheck.org حيث يمكنك فقط من خلال الموقع الالكتروني كتابة اسم المستخدم الخاص بك علي سناب شات أو رقم الهاتف ومن ثم الضغط علي زر "Check" لتظهر لك النتيجة علي الفور أن كان حسابك آمن من عدمه .

قم بتجربة الطريقتين السابقتين لتتأكد من سلامة حسابك في سناب شات , ومن باب النصيحة ننصح بأن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك بكلمة مرور قوية من باب الاحتياط والأمان .

تعليقات

المشاركات الشائعة