دوافع ستجبرك على الانتقال من أيفون الي أندرويد

دوافع ستجبرك على الانتقال من أيفون الي أندرويد

المنافسة ثم المنافسة ثم المنافسة هذا الأمر الذى يجعل كبريات الشركات التقنية العالمية تُعلن الحرب علي الشركات الأخري وتحاول ابراز مزايا منتوجاتها مقارنة بمنتجات الشركات الأخري . 


وعلي رأس تلك الشركات التي تعمل فى مجال المنافسة هي أبل والتي لها خصوم كثيرة وأشد وأشرس خصومها هي قوقل عملاقة البحث , ومن الاشياء التي يتنافس فيها كل من أبل وقوقل هو نظامي أندرويد الخاصة بقوقل وios الخاص بشركة أبل وذلك عبر هواتف أيفون وأندرويد .


ففي السابق كان صراع أبل مع مايكروسوفت التي تملك ويندوز وبين شركة أبل التي تملك الماك mac ولكن هذه المرة انتقلت العدوي وأصبحت بين أبل بنظام تشغيلها علي أيفون ios8 وأندرويد الخاص بقوقل .

فكما نعلم ومنذ صدور نظام تشغيل أبل الجديد ios8 آس أو أس 8 وذلك ضمن مؤتمر "ايفا برلين" فقد ظهرت الكثير من المشاكل التي كبدت ابل الكثير من المليارات وصل الي حدود ال 23 مليار دولار أمريكي ولهذا سنقوم فى هذا المقال البسيط باستعراض بعضا من الأسباب التي تجعلك وتقنعك بالتحويل والانتقال من أيفون الي أندرويد .!

أندرويد للفقراء وللأغنياء

هاتف أبل باختصار يتقصر علي فئة محددة من المستخدمين حيث يتوفر نظام تشغيل أبل علي جهاز واحد وهو أيفون 6 وأيفون 6 بلس وغيرها من الاصدارات السابقة , وفى المقابل فأندرويد تتوفر علي عدة أجهزة كسوني sony وسامسونج جالاكسي وأل جي LG وغيرها من الأجهزة الأخري فنظام اندرويد يتوفر علي عدة أجهزة الرخيص منها والمتوسط وصولا الي الأغلي ثمنا , باختصار نظام اندرويد للغني وللفقير خلافا للأبل التي لا تراعي جيوب الأخرين مما لا يملكون مقدرة علي شراء هاتفها الذكي الغالي .
فأجهزة ابل دائما الأغلي مقارنة بهواتف اندرويد التي تراعي كل مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم فجميع الهواتف بنظام الاندرويد في كثير من الحالات أرخص من الأيفون  فمثلا هاتف أيفون 6 + قد يكلفك 850 دولار لنسخة 64 جيجا ،بينما قد يكلفك sony xperia z3 حوالي 600 يورو أو أقل.
تكامل واندماج الخدمات فى اندرويد

الجميل فى نظام اندرويد هو انك تستطيع الوصول الي جميع خدمات قوقل من خرائط ومستندات ويوتيوب  وغيرها من الخدمات فى مكان واحد ومن خلال حساب واحد حيث أن تلك الخدمات مدمجة ومتكاملة مع بعضها البعض وهذا ما لمسته بالفعل علي هاتفي فى جالاكسي أندرويد , فى المقابل لاتتوفر تلك الميزة فى نظام أبل علي أيفون .

تطبيقات اندرويد وأبل 

هناك الكثير من التطبيقات المجانية علي متجر قوقل بلاي "google play" الخاص بنظام تشغيل اندرويد وهي مجانية free بالاضافة الي المدفوعة والتي يكون سعر التطبيقات المدفوعة فيها اقل من سعر التطبيقات عي المتجر فى أبل علي أيتونز , فهناك الكثير من المطورين علي هذا المتجر "قوقل بلاي" والذين يعملون علي انتاج الكثير من التطبيقات المفيدة والرائعة المجانية منها والمدفوعة . 

رومات أندرويد المتوفرة 

يتفوق أيضا أندرويد علي ايفون بوجود الكثير من الرومات الخاصة بنظام تشغيل أندرويد والتي يمكنك للمستخدم تركيب الروم علي هاتفك فى جالاكسي وغيرها من الأجهزة بكل سهولة فبكل سهولة ولتثيبت روم علي الهاتف يجب أن تكون "سوبر يوزر" أو ان تقوم باعطاء صلاحيات الرووت root لتتمكن من تركيب الروم الذى تختاره فكما نعرف فان نظام أندرويد مفتوح المصدر وهذا ما سمح لكثير من المطورين للاضافة والتعديل علي هذا النظام والخروج برومات رائعة يقوم المستخدم بتركيبها فالجميل في هذه الرومات هي أنها غالبا ما تجلب فوائد أحدث نسخة من الأندرويد قبل إصدارها رسميا.

شاشات كبيرة علي أندرويد

انتبهت أبل متأخرة الي الدخول الي سوق الشاشات الكبيرة بهاتف أيفون 6 بلس مقارنة بأندرويد الذى كان سباقا فى هذا الشىء فهناك الكثير من الأجهزة والهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة والتي تعمل بنظام أندرويد الرائع . 

التخصيص علي الأندرويد 

من بين أهم المميزات فى اندرويد هي ميزة التخصيص والتي يفتقدها نظام أيفون فان اردت أن تقوم بتخصص بعضا من الوظائف أو الخدمات علي ايفون يجب أن تكون محترف فالأمر صعب علي أيفون لتقوم بعملية التخصيص , في المقابل وعلي أندرويد تري التخصيص أكثر سلاسة وسهولة حيث يمكنك التخصيص فى النظام بكل أريحية  . 

اخيرا نود القول بأن كل نظام سواء كان ios علي أيفون أو نظام أندرويد له من المميزات الكثير والكثير وأن كنا ننحاز الي اندرويد بسبب ما ذكرناه سابقا الأ أن الكمال لله فمن الممكن ان تجد فى نظام ما لا تجده فى النظام الأخر فأولا وأخيرا الأمر يعود الي ذوق المستخدم وأهدافه التي يريد اشباعها . 


تعليقات

المشاركات الشائعة