كيف تحافظ علي شحن البطارية فى هاتف جالاكسي أندرويد

كيف تحافظ علي شحن البطارية فى هاتف جالاكسي أندرويد
تعتبر البطارية من الامور المهمة عند المستخدم وهناك الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية يشتكون ويعانون من مشكلة البطارية وسرعة نفاذها عبر الهاتف الذكي وهذا أمر طبيعي نظرا لأن التطبيقات واستخدام الانترنت يعمل علي استهلاك ذاكرة وبطارية الهاتف الذكي .
وهناك الكثير من الطريق والأساليب التي من خلالها يمكننا الحفاظ علي البطارية والحّد من استهلاكها واليوم سنتعرف علي طريقة من تلك الطرق التي ستمكنك ان شاء الله من الحفاظ علي بطارية علي الهاتف فى جالاكسي أندرويد , فان أردت عزيزي المستخدم التعرف علي طريقة حفاظك علي بطاريتك فى الهاتف علي جالاكسي تتبع النقاط التالية  .. 

قبل البدأ فى النقاط التي سنسردها فى الاسفل نود القول بأن السبب الرئيسي فى سرعة نفاذ البطارية وكما أسفلنا هو التطبيقات وتنزيل الكثير والكثير منها فننصح بالحّد من تنزيل التطبيقات الكثيرة وتنزيل المهم منها فقط , فهناك الكثير من التطبيقات مثلا علي الهاتف فى جالاكسي أندرويد منّزلة علي الهاتف ولا حاجة لها وتعمل فى الخلفية وهي التي تعمل علي استهلاك البطارية وذاكرة الهاتف علي حد سواء , ولهذا سنتعرف فى هذا الشرح علي الطريقة التي يمكننا الغاء تفعيل وايقاف تلك التطبيقات علي الهاتف فى جالاكسي العامل بنظام أندرويد .. 

خطوات ايقاف تطبيقات جالاكسي اندرويد 
من خلال الخطوات التالية سنقوم بايقاف التطبيقات الغير ضرورية أملا فى الحفاظ علي عمر البطارية والحّد من الاستنزاف السريع لعمر وشحن البطارية ..
  • اذهب الي هاتفك علي جالاكسي فى اندرويد وقم بالضغط علي زر " الضبط " "option" .
  • ومن ثم اضغط علي زر " المزيد" "more"وبعدها اضغط علي الخيار "مدير التطبيقات" أو التطبيقات وهي تطبيقاتك الموجودة علي الهاتف فى اندرويد والتي قمت بتنزيلها وأخري منزلة من السابق . 
  • قم بزاحة الشاشة الي اليسار حتي تصل الي الخيار "الكل" وستجد جميع تطبيقاتك علي الهاتف .
  • ابحث عن التطبيقات التي لستُ بحاجة اليها كتطبيق الطقس مثلا أو تطبيقات التقويم أو تطبيق الألعاب الذى علي أندرويد وغيرها من التطبيقات التي لسنا بحاجة اليها علي الهاتف فى جالاكسي اندرويد .
  • بعد تحديد التطبيق الذي تريد  ايقافه قم بالنقر عليه .
  • ستذهب الي صفحة الاعدادات قم بالضغط علي زر "الغاء التفعيل" لتقوم بالغاء تفعيل هذا التطبيق علي الهاتف فى اندرويد .
  • قم بتطبيق الخطوة السابقة مع كل تطبيق تريد التخلص منه والغاء تفعيله للحفاظ علي البطارية .
  • بعد الانتهاء من التطبيقات التي حددتها وقمت بالغاء تفعيلها قم باعادة تشغيل الجهاز وستلاحظ الفرق فى أداء البطارية ان شاء الله .
  • ان أردت التراجع عن "الغاء التفعيل" وأدرت تفعيل التطبيق  من التطبيقات قم بتطبيق الخطوات السابقة وعند الخطوة الخاصة بالغاء التفعيل قم بالضغط علي زر" تفعيل " لتفعيل التطبيق مرة أخري وبكل سهولة . 
من خلال الخطوات السابقة يمكنك الحفاظ علي بطارية هاتفك علي جالاكسي اندرويد أو غيرها من الهواتف الأخري وذلك بايقاف التطبيقات الغير ضرورية وغير مهمة فطبق الخطوات السابقة لتشعر بأن عمر البطارية الخاصة بك قد زاد ولن تحتاج لعمليات الشحن اليومية .

تعليقات

المشاركات الشائعة