طريقة تسجيل شاشة ايفون وايباد في ماك دون #جيلبريك

طريقة تسجيل شاشة ايفون وايباد في ماك دون #جيلبريك
كالايفون والايباد وهي الاجهزة المملوكة لشركة أبل وغيرها من الاجهزة والتي تعمل بنظام ios أي أو أس فعلى تلك الأجهزة لا يتوفر امكانية تسجيل الشاشة بالفيديو وذلك علي كل من ايفون وايباد , فما العمل لحل تلك المشكلة ؟

التقاط صورة للشاشة

يمكنك فقط التقاط صورة للشاشة مع وجود امكانية تسجيل الشاشة بالفيديو وذلك باستخدام الجلبريك الذى قد يعرض الجهاز للخطر, ولهذا علينا البحث عن طريقة تمكنا من تسجيل شاشة ايفون وايباد بدون جلبريك فماهي تلك الطريقة ؟


نظام يوسيميتي OS X Yosemite
ان كنت من مستخدمي هذا النظام ios 8 وماك يوسيميتي OS X Yosemite فسوف تتمكن من التغلب علي المشكلة التي تتمثل فى امكانية تسجيل الشاشة بالفيديو عبر ايفون وايباد وذلك من خلال برنامج يمكنه حل المشكلة وتوفير الكثير من الوقت والجهد وفى النهاية التسجيل بالشاشة بالفيديو علي ايفون وايباد ومختلف أجهزة أبل , فما هو البرنامج .؟


برنامج كويك تايم Quicktime
البرنامج الذى أنا بصدد الحديث عنه هو برنامج يطلق عليه اسم "كويك تايم" Quicktime حيث يمكنك استخدام والاستعانة به لتسجيل الشاشة بالفيديو فالبرنامج موجود بشكل افتراضي علي أجهزة mac  ويمكنك الحصول علي البرنامج وتحميله من خلال الضغط علي الرابط فاضغط هنا ان لم يكون علي جهازك متوفرا بشكل افتراضي .

خطوات العمل
  • قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط السابق ومن ثم قم بتثبيته أو قم بفتحه ان كان موجود بشكل افتراضي علي الجهاز فى ماك أو ايفون وايباد .
  • قم بوصل الكمبيوتر بالجهاز باستخدام سلك الشحن .
  • قم بتشغيل برنامج كويك تايم Quicktime .
  • قم بالضغط علي قائمة ملف File عبر البرنامج كويك تايم .
  • ومن ثم قم باختيار الخيار تسجيل جديد للشاشة "New Screen Recording" . 
  • قم بالضغط على زر السهم الموجود بجانب زر التسجيل واختيار الجهاز من القائمة الموجودة عبر القائمة التي فى البرنامج .
  • وفى النهاية اضغط علي زر التسجيل record لتبدأ عملية تسجيل الشاشة علي ايفون وايباد .
اذهب وطبق الطريقة السابقة لتتمكن فى النهاية من القيام بتسجيل شاشة الفيديو علي ايفون وايباد فى ماك بدون الجلبريك وبكل سهولة.

تعليقات

المشاركات الشائعة