كيفية التحكم في المنشورات التابعة لك من حيث المكان الجغرافي والعمر على حساب جوجل بلس

كيفية التحكم في الدخول إلى المحتوى التابع لك عبر حساب جوجل بلس
كل فترة من الفترات تخرج علينا قوقل بميزات جديدة لشبكتها الاجتماعية جوجل بلس google plus وذلك لمنافسة الشبكات الأخري كالفيس بوك وتوتير وغيرها من الشبكات الأخري المنافسة لقوقل بلس .

وآخر تلك الميزات التي أطلقتها قوقل لمستخدمي شبكة قوقل بلس هي القدرة علي التحكم في الدخول إلى المحتوى التابع لك حيث يمكنك عزيزي المستخدم تحديد الفئة العمرية والجغرافية للاشخاص الذين ترغب فى أن يشاهدوا منشوراتك عبر جوجل بلس , حيث أن منشوراتك لن تظهر الي لمن تسمح لهم بالظهور لهم من خلال التحكم فى الفئة العمرية والمكان الجغرافي للمستخدم أو الزائر .


ميزة رائعة وجميلة جدا وخاصة للباحثين عن الخصوصية عبر الشبكات الاجتماعية, فان كنت من الراغبين فى التعرف علي الطريقة التي يمكنك من خلالها التحكم فى الدخول الي المحتوي التابع لك والسماح وعدم السماح للأخرين برؤية منشوراتك حسب العمر والمكان الجغرافي يمكنك تتبع  النقاط التالية  : 
  • فى البداية قم بتسجيل الدخول الي حسابك في غوغل بلس بكتابة رقمك السري password وبريدك الالكتروني لتتمكن من الدخول الي الحساب . 
  • بعد ذلك توجه إلى إعدادات الحساب من خلال الضغط على صورتك الشخصية في أعلى يمين الشاشة، ثم الضغط على كلمة Account باللون الأزرق.
  • ستذهب بعد ذلك الي صفحة فيها "اعدادات الحساب ""Edit Settings" قم بالنقر علي هذا الزر لتذهب الي صفحة اعدادات الحساب فى قوقل بلس . 
  • كما فى الصورة اعلاه قم بالنقر علي الخيار "الجمهور" "Audience" لتذهب الي صفحة أخري . 
  • عند الخيار الجمهور المستهدف يمكنك النقر علي السهم الصغير فى الجانب من " أي شخص" لتسدل قائمة فيها عدة خيارات من بينها خيار "أي شخص" وهذا فى حال رغبت فى ابقاء المنشورات مرئية للجميع وهي الحالة الافتراضية علي الحساب, والمستخدمون من 18 واكثر لتحديد المستخدمون فى هذا العمر من 18 وأكثير والخيارات الاخر من سن 21 وأكثر .
  • أما الخيار الرابع والأخير وهو خيار "مخصص" Custom وهو الخيار الأهم والذى من خلاله يمكنك تخصيص الاعدادات حيث يمكنك تحديد خيارات أوسع مثل تحديد المنطقة الجغرافية "الدولة" للمتلقين. 

  • قم بالموافقة على شروط هذه الخدمة عبر وضع إشارة صح على المربع المطلوب ومن ثم اضغط علي الزر "حفظ" "save" لحفظ الاعدادات التي قمت باجرائها علي حسابك في قوقل بلس.
ميزة رائعة وموفقة وخاصة لمن يرغبون فى نشر اعلانات كالشركات والأفراد التي تهتم فى استهداف الافراد من خلال العمر والمكان الجغرافي فى العالم لنشر الاعلان واستهدافه الدقيق للاشخاص والافراد ليصلهم الفعل بدلا من الاستهداف العام والذي قد يؤتي نتائج غير متوقعة من الاعلانات المنشورة  . 

تعليقات

المشاركات الشائعة