تعرف علي سبب استبدال اسم ويندوز9 واختيار الاسم ويندوز 10

 سبب استبدال اسم ويندوز9  واختيار الاسم ويندوز 10
الكل وأنا منهم توقعنا ان يكون اسم نظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت هو نظام ويندوز 9 ولكن هذا الأمر خالف جميع التوقعات وتفأجأ الجميع فى مؤتمر مايكروسوفت فى أن قوقل قامت بتغيير اسم النظام الي نظام التشغيل ويندوز 10 فتري ما هو السبب فى ذلك ؟
وحسب التسريبات فأن الأمر يعود الي سبب تقني وبالتحديد يعود تاريخه الي ويندوز 95 ونقلا عن موقع عالم التقنية علي الانترنت .. فقد قال المستخدم cranbourne على موقع ريدت "reddit" الذي يدعي أنه مطور لدى مايكروسوفت أنه وعندما تقوم التطبيقات الخارجية بفحص نظام التشغيل الموجود على الجهاز للتأكد إن كان إما ويندوز 95 أو ويندوز 98، حيث تقوم بإستخدام شيفرة شرطية بسيطة اختصاراً للوقت، حيث تقوم بالبحث عن اسم يبدأ بـ Windows 9 فإن الاحتمالات المتاحة هي ويندوز 95 و ويندوز 98 فقط.

if(version.StartsWith(“Windows 9″))
{ /* 95 and 98 */ } else {

وبالتالي لو كان اسم النظام الجديد هو Windows 9 فستكون هناك ثلاثة احتمالات لكن الشرط البرمجي يأخذ بالاعتبار احتمالين فقط.

وحتى لا يتم تعديل الشيفرات البرمجية سابقاً ومنعاً للتعارض والمشاكل الإضافية تجاوزت مايكروسوفت تسمية النظام Windows 9 واختارت Windows 10.


والجدير ذكره أن مايكروسوفت لم تعلق بالنفي أو التأكيد علي هذا التفسير التقني لتغيير نظام التشغيل علي ويندوز من ويندوز 9 الي نظام التشغيل ويندوز  10 .

تعليقات

المشاركات الشائعة