كيفية ضغط الملفات الكبيرة علي هاتف اندرويد

كيفية ضغط الملفات الكبيرة علي هاتف اندرويد
من الاشياء التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين هي برامج الضغط التي تقوم بضغط الملفات من خلالها لتصغير حجمها لتمّكن من ارسال عبر البريد الالكتروني أو رفعها عبر الخدمات السحابية المختلفة ,كدروب بوكس, وقوقل درايف وغيرها من الخدمات السحابية المختلفة  .
ضغط الملفات علي ويندوز يعد من أشهر الأمور وهناك برنامج يطلق عليه اسم "الزاب" "zip" ومن خلال هذا البرنامج يمكنك ضغط ملفاتك تمهيدا للارسالها عبر البريد الالكتروني أو للحفاظ عليها من الخلل أو العطل المفاجيء .

والأمر لا يقتصر علي ويندوز فكما فى ويندوز برامج ضغط لضغط الملفات هناك برامج أخري وطرق يمكننا من خلال من ضغط الملفات عبر الهواتف الذكية وخاصة علي نظام أندرويد الرائع وهذا موضوع شرحنا اليوم .

فضغط الملفات علي الهاتف فى أندرويد أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين عبر الانترنت والذى من خلاله يمكننا ضغط ملفاتنا تمهيدا للارسالها عبر البلوتوث او عبر البريد الالكتروني فى الهاتف الذكي .

تطبيق "ES File Explorer" هو التطبيق الذى سيمكنك عزيزي من ضغط ملفاتك فهو عبارة عن تطبيق لادارة وضغط الملفات عبر الهاتف فى آندرويد فان أردت التّعرف علي الطريقة التي يمكنك من خلالها من ضغط الملفات علي هاتف أندرويد تتبع الخطوات التالية .

خطوات ضغط الملفات الكبيرة علي هاتف اندرويد :
  • فى البداية اذهب الي تحميل التطبيق المجاني لادارة وضغط الملفات علي أندرويد تطبيق "ES File Explorer" وذلك من خلال
  • متجر جوجل بلاي الخاص بشركة قوقل أو من موقع 1Mobile .قم بتثبيت التطبيق علي هاتف اندرويد ومن ثم قم بفتحه بالضغط علي آيقونة التطبيق لتبدأ فى استخدامه .
  • اذهب الأن الي الملفات أو المجلدات التي تريد ضغطها وقم بالضغط المطوّل علي الملف او الملفات المراد ضغطها علي اندرويد .
  • بعد تحديد الملفات التي تريد ضغطها اضغط على زر More " أكثر" ومن ثم اضغط على  Compress من ضمن الخيارات المتوفرة.
  • الأن قم بتسمية الملف الذى يحتوي علي الملفات التي تريد ضغطها ومن ثم اضغط علي زر ok .
  • انتظر الي حين الانتهاء من عملية ضغط الملفات علي اندرويد ,وستجد فى النهاية الملفات مضغوطة بصيغة ZIP .
  • يمكنك ارسال الملفات المضغوطة عن طريق الضغط المطوّل علي الملف المضغوط ثم الضغط على More ثم الضغط على Share "مشاركة " وستظهر الخيارات المتوفرة التي يمكنك النشر من خلالها ومن بين البريد الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي .
تطبيق رائع يريحك من عناء البحث عن برامج وتطبيقات لضغط ملفاتك , ويعمل علي التقليل من حجم الملفات الكبيرة علي الهاتف تمهيدا للارسالها للأصدقاء عبر البريد الالكتروني أو مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية المتوفرة .

How to compress large files on the phone Android

تعليقات

المشاركات الشائعة