كيفية أخذ نسخة احتياطية واستعادتها علي هاتف آندرويد

كيفية أخذ نسخة احتياطية واستعادتها علي هاتف آندرويد
من الأشياء المهمة عندما نقوم بعمل "سوفتوير" لأجهزتنا الذكية هو عمل نسخة احتياطية حتي لانفقد الملفات وجهات الاتصال وغيرها من الأشياء .

ومن جانب آخر من الممكن أن يتعرض الجهاز الذكي الخاص بها الي خلل كامل يؤدي الي فقدان الملفات والاشياء الخاصة بنا علي الهاتف الذكي ولهذا وجب علينا البحث عن طريقة نتمكن من خلالها من أخذ نسخة احتياطية مع امكانية استعادتها .

لهذا سنتعرف فى هذا الشرح علي تلك الطريقة البسيطة والتي علي الهاتف فى آندرويد فان كنت من الذين يملكون هاتف آندرويد ويريد أخذ نسخة احتياطية للجهاز تتبع الخطوات.

تطبيق Titanium Backup هو التطبيق الذي سيمكنك من ذلك حيث يمكنك هذا التطبيق القيام بعملية النسخ الاحتياطي لتطبيقاتك واستعادتها بكل سهولة ويمكنك الحصول علي التطبيق علي كل من متجري متجر جوجل بلاي أو متجر 1Mobile.

وجب التنبيه علي أن من الضروري وجود صلاحيات "رووت" Root على جهازك فى آندرويد حتى تتمكن من تنزيل التطبيق لأن التطبيق سيطلب منك الأذن للحصول علي صلاحيات الرووت وبمجرد النقر علي آيقونة التطبيق بعد التثبيت سيطلب منك التطبيق اعطائه صلاحيات الروت .

فى البداية سنقوم بتحديد مكان تخزين النسخة الاحتياطية وذلك من خلال الضغط على خيار Menu ثم اضغط على خيار Preferences ثم اضغط على Backup folder location ومن ثم قم بتحديد مكان التخزين بالضغط علي زر الرجوع وفى النهاية اضغط على Use the current folder.



بعد تحديد مكان التخزين للنسخة الاحتياطية نأتي الي الأمر الآخر وهو القيام بعملية النسخ الاحتياطي فمن القائمة الرئيسية اضغط على إشارة الصح في الأعلى ومن ثم اختر Backup all user apps ثم اضغط على Run وفى النهاية اختر التطبيقات التي ترغب بعمل نسخة احتياطية لها ثم اضغط على إشارة الصح الخضراء أعلى الشاشة.

بعد أن أخذنا النسخة الاحتياطية وحددنا مكان النسخة يأتي أمر آخر وأخير وهو عملية استعادة تلك النسخة الاحتياطية بعد عملية "السوفتوير" وللقيام بعملية الاستعادة اذهب الي القائمة الرئيسية واضغط على إشارة الصح في الأعلى اختر Restore missing apps with data، ثم اضغط على Run ومن ثم اختر التطبيقات التي ترغب في استعادتها ثم اضغط على إشارة الصح الخضراء أعلى الشاشة.

بالخطوات السابقة يمكننا القيام بتحديد مكان النسخة الاحتياطية وعمل النسخة واستعادتها فى النهاية من خلال النقاط البسيطة التي أسلفنا ذكرها , قم بأخذ النسخة الاحتياطية لهاتفك علي آندرويد حتي لاتقع فى مصيدة الندم علي فقدان ما يحتويه هاتفك الذكي .

How to take a backup and restore on the phone Android

تعليقات

المشاركات الشائعة