كيفية عمل مشاركة لمجلد على نظام تشغيل ويندوز

كيفية عمل مشاركة لمجلد على نظام تشغيل ويندوز
مشاركة المجلدات والملفات من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز وذلك من أجل مشاركة المجلدات مع الأخرين .

فحينما لا يتوفر لدي الشخص فلاش مموري من أجل نقل ما يريده من ملفات ونقلها الي صديق أو أي شخص من الأشخاص لا يبقي أمامه سوي استخدام طريقة مشاركة المجلد عبر ويندوز ومن ثم يمكن للطرف الأخر سحب الملفات الي جهاز الكمبيوتر علي ويندوز .

وبالاضافة الي عدم توفر الفلاش مموري من الممكن أن يكون هناك الكثير من الملفات أو الأفلام والمجلدات التي بحاجة الي نقل الي جهاز كمبيوتر آخر , والطريقة الوحيدة من أجل توفير عناء النقل والسرعة فى النقل هو استخدام طريقة مشاركة المجلدات عبر نظام التشغيل ويندوز الخاص بشركة مايكروسوفت فيكف يمكن ذلك ؟

يوجد بعضا من النقاط التي سنسردها فى الاسفل والتي من خلالها يمكنك تعّلم طريقة مشاركة مجلد أو مجموعة مجلدات وملفات عبر الويندوز الخاص بك علي الحاسوب .

خطوات عمل مشاركة لمجلد على نظام تشغيل ويندوز
  • قبل البدء تأكد من أنك موصول أنت والطرف الأخر فى نفس الشبكة أي فى نفس شبكة الانترنت الخاصة بكم حتي تتمكن من اتمام العملية بنجاح وغير ذلك لن تستطيع .
  • بعد أن تتأكد اذهب الي المجلد الذى تريد مشاركته مع الأخرين وقم بالنقر بزر الفأرة الماوس "كلك يمين " لتسدل قائمة .
  • من القائمة المنسدلة قف بالماو علي الخيار "Share with" " مشاركة مع " .
  • قم بالضغط علي الخيار "Specific people" أشخاص معينين . كما في الصورة أعلاه .
  • سيظهر لك نافذة أو مربع حوار من تلك النافذة قم بالنقر علي السهم الصغير الذى بجانب كلمة "اضافة" لتسدل قائمة منها اختر الخيار "Everyone" ومن ثم اضغط علي زر "اضافة" "add" .
  • بعد الاضافة فى الأسفل انقر علي السهم الصغير الذى بجانب المشاركة التي أنشأتها لتسدل قائمة والتي من خلالها سنقوم بتحديد نوع المشاركة فهناك نوعان الأول "Read" "قرأة" بمعني أنه يمكن للطرف الأخر الاطلاع علي محتوي المجلد دون القدرة علي التعديل أو الحذف أو الاضافة , والنوع الأخر وهو "القرأة /الكتابة" Read/Write وهذا الخيار يمكن للطرف الأخر التعديل والاضافة بعكس الخيار الأول .
  • بعد التأكد من الخطوات السابقة قم بالضغط علي زر "مشاركة " Share لتبدأ في مشاركة المجلد مع الشخص المشارك معك فى نفس الشبكة .
آيقونة الشبكة علي ويندوز
بعد ذلك يمكن للطرف الأخر الدخول من خلال الذهاب الي آيقونة الشبكة التي علي ويندوز وتحديد اسم الجهاز الخاص بالطرف الأول ليبدأ الطرف التاني باستخدام الملفات والمجلدات التي شاركها معه الطرف الأول .

تعليقات

المشاركات الشائعة