طريقة إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي داخل فيس بوك على ايفون

طريقة إيقاف تشغيل الفيديو التلقائية داخل فيس بوك على ايفون
فى كل فترة من الفترات تقوم شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك باضافة المزيد من التحديثات والتحسينات علي تطبيقها عبر الهواتف الذكية وهذا الأمر يُسعد الكثير من المستخدمين خاصة ان قامت بتوفير مزايا مفيدة للمستخدم علي هاتفه الذكي.

ولكن هذه المرة وبالرغم من أهمية الميزة الجديدة التي اضافتها الفيس بوك "facebook" علي الهاتف فى ايفون الا انها سبب الكثير من الازعاج لعموم المستخدمين فما هي تلك الميزة الجديدة وكيف يمكن ايقافها ؟

الميزة التي اضافتها الفيس بوك علي هاتف ايفون الذكية وعبر تطبيقها الفيس بوك هي امكانية تشغيل الفيديو بشكل تلقائي عبر الصفحة الرئيسية بمجرد المرور علي الفيديو , وهذا الأمر سبب كثير من الازعاج لكثير من المستخدمين لتطبيق فيس بوك علي أيفون وذلك لأن تلك الميزة برغم أنها جيدة ومفيدة الا انها تسبب بطىء الانترنت بالاضافة الي بطىء فى الجهاز وتعمل علي اعاقة المستخدم ومنعه من التصفح المريح .

لهذا وككل مشكلة هناك حل لتلك المشكلة ومشكلة الفيديوهات التلقائية علي تطبيق فيس بوك لها حل وتجده فقط فى النقاط التي سنسردها فى الخطوات التالية فان كنت من المنزعجين من تلك الميزة الجديدة تتبع ما يلي .. 

خطوات إيقاف تشغيل الفيديو التلقائية داخل فيس بوك على ايفون
  1. قم بفتح التطبيق فيس بوك علي آيفون .
  2. اذهب الي الاعدادات "settings" الخاصة بالهاتف علي أيفون وهي اعدادات الجهاز .
  3. انزل الي الخيار فيس بوك وتجده فى الأسفل .
  4. وكما فى الصورة أعلاه انقر علي الخيار "Settings" .
  5. اختر الخيار "Auto-play" وهو الخيا الخاصة بالفيديوهات علي تطبيق فيس بوك.
  6. من الخيار السابق يمكنك ايقاف أو تشغيل الميزة الخاصة بتشغيل الفيديوهات التلقائية عبر التطبيق فيس بوك علي أيفون باختيار ما بين ثلاثة خيارات وهي التشغيل on او الايقاف off أو اختيار الخيار " wi-fi only" وهو يعني استخدامها فقط فى حالة الاتصال بالواي فاي علي ايفون .
ميزة رائعة ولكن برغم روعتها الا انها مزعجة للمستخدمين وذلك للعيوب التي تسببها والتي كما أسلفنا تسبب بطىء فى الجهاز واعاقة المستخدم بالاضافة الي بطىء الانترنت وخاصة ان كان المستخدم يستخدم انترنت ضعيف فى الأصل , فلهذا وجب التخلص منها والطريقة تجدها فى النقاط التي سردناها سابقا . 

How to turn off the automatic video inside Facebook on iPhone

تعليقات

المشاركات الشائعة