هل تصدق أنه يمكنك شحن بطارية هاتفك ب 20 ثانية فقط

من الأشياء المقلقة عند الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية هي البطارية وسرعة نفاذ البطارية فهناك الكثير من المستخدمين يعانون من مشكلة نفاذ البطارية وخاصة حينما نكون فى أماكن نائية .

وعلي ما يبدو أن عائشة خير "Eesha Khare" شرعت بتلك المشكلة وأحبت أن تقدم لنا حلا لتلك المشكلة القديمة الجديدة والتي يعاني منها المستخدمون .

فعائشة خير "Eesha Khare" من مدينة ساراتوجا بولاية كاليفورنيا، تبلغ من العمر 18 عاماً، اخترعت جهازاً قادراً على شحن بطارية هاتفك في 20 ثانية، وقد فازت على اختراعها بجائزة مقدارها $50,000 من إنتل الدولية للعلوم والهندسة.

ففكرة الاختراع تقوم علي جهاز تخزين يقوم بخزن الطاقة داخل مساحة صغيرة ويوضع هذا الجهاز داخل بطارية الهاتف حيث أن هذا الجهاز الصغير يمكنه شحن البطارية فى مدة 20 الي 30 ثانية فقط .

وقد استخدمته عائشة بالفعل وقامت بشحن ضوء فالجهاز يكفي الجهاز لـِ100,000 دورة مقارنةً مَعَ 1,000 دورة للبطاريات التقليدية ويمكنك دمجه مع الأجهزة الذكية الأخري فصغر حجمه وسرعة شحنه للبطارية جعله من الأمور المميزة والرائعة .

ولا ننسي أن نقوم بأنه تم تتويج عملها بجائزة إنتل الدولية للعلوم والهندسة للعلماء الشباب في فينيكس بولاية أريزونا، واختيرت من بين 1,600 مشترك من الناشئين من أكثر من 70 دولة.

اختراع رائع من مخترعة رائعة وسيعمل هذا الاكتشاف علي اراحة بال من يعانون من مشكلة نفاذ البطارية السريع والذي أنا منهم فما رأيك انت في هذا الاختراع ؟ !

تعليقات

المشاركات الشائعة