كيفية التحقق من سلامة متصفح اندرويد الرسمي

كيفة التحقق من سلامة متصفح اندرويد الرسمي هناك الكثير من حالات الاختراق واكتشاف الثغرات فى الفترة الأخيرة علي الانترنت فى الويب أو عبر الهواتف الذكية وخاصة علي الهواتف الذكية العاملة علي النظام التشغيل اندرويد.

ثغرة متصفح اندرويد
فقط اكتشف مؤخرا باحث أمني متخصص فى اندرويد ثغرة فى المتصفح الرسمي لنظام اندرويد حيث تسمح هذه الثغرة بطلب روابط بشكل خفي وتشغيل برمجيات خبيثة قد تؤدي إلى اختراق الجهاز بكل سهولة مما يعرض المستخدم للهاتف علي اندرويد عرضة للانتهاك الخصوصية وتعرضه حساباته الي السرقة وغيرها الكثير من المشاكل الأخري.


اكتشاف تلك الثغرة علي المتصفح الرسمي لهاتف اندرويد تحتم علينا البحث عن طريقة نتأكد من خلالها من سلامة المتصفح من تلك الثغرة علي اندرويد  فما هي الطريقة للتأكد؟

استخدام متصفحات أخري علي اندرويد
كخطوة احترازية يمكنك عزيزي المستخدم الانتقال الي متصفحات أخري كالفايرفوكس "firefox" ودولفين وجوجل كروم الرائع وغيرها ومن أجل التأكد من سلامة متصفح اندرويد وعدم امكانية استغلال تلك الثغرة تتبع معي الخطوات البسيطة التالية ..

التأكيد من سلامة متصفح اندرويد الرسمي من الثغرة
  1. قم بفتح المتصفح علي اندرويد .
  2. اذهب وقم بالضغط علي الرابط http://ejj.io/SOP.php .
  3. اضغط علي زر "test" كما فى الصورة أعلاه لتبدأ في اختبارك المتصفح علي اندرويد الرسمي .
  4. فى حالة ظهور رسالة بعد الضغط علي الزر "تست" هذا يعني أن الثغرة موجودة علي المتصفح فى اندرويد وقد تكون عرضة للاستغلال عبر تلك الثغرة  .
  5. وفى حالة عدم ظهور رسالة بعد الضغط علي زر  "تست" "اختبار" فهذا يعني أنك الثغرة غير موجودة علي متصفح اندرويد الرسمي وانك بعيد عن قصة الاستغلال .
بالطريقة السابقة يمكنك التأكد من سلامة متصفحك علي اندرويد من الثغرة وبالتالي معرفة ان كنت عرضة للاستغلال بعد اكتشاف الثغرة الأخيرة من عدمه , فقم بتنفيذ الخطوات السابقة لتتأكد من عدم وقوعك فى شرك الاستغلال فى اندرويد. 

How to verify the integrity of the official Android Browser

تعليقات

المشاركات الشائعة