مشروع قوقل الجديد والطائرة بدون طيار لتقديم المساعدات

مشروع قوقل الجديد والطائرة بدون طيار لتقديم المساعدات
قامت شركة غوغل بالكشف عن مشروع جديد تحت اسم Wing يتضمن استخدام طائرة بدون طيار فما هو الهدف من هذا المشروع ؟

كما تقول قوقل فان الهدف من المشروع هو توصيل المساعدات للمتضررين في اماكن الكوارث حول العالم ويتم ذلك من خلال الطائرة بدون طيار .

"Project Wing" هو الاسم الذى اطلق عليه اسم المشروع الرائع الذى تقوم قوقل حاليا فى اختباره وقد قامت بالفعل فى اختبار التوصل ونجح فى توصيل طرد الي أحد الحقول فى استراليا .

واختيار قوقل للاستراليا جاء بسبب القوانين المتقدمة التي تتمتع بها استراليا مقارنة بالدولة الأخري التي يوجد بها قوانين صارمة حيال تلك الطائرات .

ومن المؤكد انك سمعت عن مشروع أمازون لتوصل الطرود وهذا الأمر مشابه نوعا ما الي مشروع قوقل الحالي ولكن مع وجود بعضا من الفروق الجوهرية .

فمشروع قوقل على عكس أمازون فهو ليس طائرة بدون طيار على شكل مربع مع ستة مروحيات وحامل للبضاعة أشبه بالعنكبوت كما هو الحال فى طائرة أمازون بل ان مشروع Project Wing أشبه بشكل الطائرة المتعارف عليه لكن بحجم أصغر.

الفارق الأخر بين طائرة قوقل وطائرة أمازون هو أن طائرة قوقل ليست بحاجة إلى الهبوط من أجل تسليم البضائع فبدلًا من ذلك، سيتم فتح بطن الطائرة من الأسفل، وإسقاط البضائع على الأرض مع وجود حبل متصلا بالطائرة الي حين اسقاط الطرد علي الأرض. 


ويبدو ان قوقل ومن أجل اتمام هذا المشروع علي أكمل وجه قامت بالاستحواذ علي  شركة Titan Aerospace وهي شركة شهيرة بصناعة الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية.


تعليقات

المشاركات الشائعة