كيف يمكن أخذ نسخة احتياطية من البيانات في ويندوز

كيف يمكن أخذ نسخة احتياطية من البيانات في ويندوز
من الأمور المهمة عند مستخدمي ويندوز وأنظمة التشغيل بشكل عام هو أخذ نسخة احتياطية من البيانات والملفات المهمة علي ويندوز وهناك الكثير من البرامج والطرق التي يمكنك من خلالها أخذ نسخة احتياطية.

يتوفر علي ويندوز وبشكل افتراضي برامج يمكنك من خلالها أخذ نسخة احتياطية بالاضافة الي برامج علي الانترنت يمكنك من خلالها أخذ نسخة احتياطية كما ذكرنا.

ولكننا اليوم سنتعرف علي طريقة بشكل مختلف ومن خلال برنامج رائع يمكنك أخذ النسخة الاحتياطية من البيانات والملفات بكل سهولة  .

برنامج "Todo Backup 7" هو البرنامج الذى نحن بصدد الحديث عنه حيث يُقدم أداة ذكيّة في أخذ النسخة الاحتياطية لمستخدمي ويندوز والبرنامج مجاني .

طريقة أخذ نسخة احتياطية من البيانات في ويندوز :
  • فى البداية اذهب الي تحميل البرنامج Todo Backup 7 عبر الرابط اضغط هنا .
  • بعد تحميل البرنامج قم بتنصيبه ومن ثم قم بتشغيل البرنامج.
  • قم باختيار الخيار "Smart Backup" .
  • الأن قم بتحديد المجلدات والملفات التي ترغب بأخذ نسخة منها علي ويندوز .
  • يجب لانتباه أن أي تغيير فى الملفات او البيانات يتم تطبيقه أيضاً في النسخة الاحتياطية فكل ما عليك فعله هو أخذ النسخة الاحتياطية وسيقوم البرنامج بفعل اللازم.
  • ويُمكن أيضاً بالضغط على System Backup أخذ نسخة احتياطية من نظام ويندوز والملفات والمجلدات الموجودة بداخله، أو يُمكن اختيار Disk/Partition Backup لأخذ نسخة من القرص الصلب بشكل كامل.
 من خلال الطريقة السابقة وعبر البرنامج يمكنك أخذ نسخة احتياطية لملفاتك او بياناتك علي الويندوز فكن حريصا علي أخذ نسخة احتياطية حتي لاتقع فى بوابة الندم فى حال ضياع ملف من الملفات المهمة الخاصة بك علي الحاسوب. 

How can take a backup copy of the data in Windows

تعليقات

المشاركات الشائعة