تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لخدمة آي كلاود لحماية حسابك

تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لخدمة آي كلاود لحماية حسابك
بحسب موقع أبل إنسايدر فان آبل تختبر ميزة التحقق بخطوتين وذلك علي تطبيقات خدمة الآي كلاود السحابية وذلك عبر شبكة الويب ولبعض المستخدمين.

فكما هو واضح فى الصورة فان الطريقة الجديدة التي تظهر من خلالها إعدادات موقع  آي كلاود حيث أضافت أبل رمز القفل على كل التطبيقات المتواجدة ما عدا تطبيق "Find My iPhone" "فايند ماي آيفون" .

وبهذا لن يتمكن المستخدم من الدخول الي تلك التطبيقات بدون كتابة الرمز السري المّكون من أربعة أرقام ويحصل عليه من خلال جهاز تمت الموافقة عليه, ولكن ما هو هدف آبل من تلك الخطوة؟

كعادة كل الشركات الهدف الأول والأخير هو توفير المزيد من الحماية وتعزيزها وتأمين الحسابات الخاصة بالمستخدمين لانه ميزة التحقق بخطوتين تعد من الخطوات المهمة والقوية فى مجال حماية الحسابات الخاصة بالمستخدم , والجدير ذكره ان تلك الميزة متوفرة علي خدمات قوقل والفيس بوك وتويتر حيث وفرت لتك الميزة المزيد من الحماية لحسابات المستخدمين لتلك الشكات الاجتماعية  .

ومن المقرر أن يتم إطلاق تلك الميزة في البداية في الولايات المتحدة وأستراليا وايرلندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة ثم تبدأ تدريجيًا بإطلاقها لبقيّة الدول.

والجدير ذكره ان ميزة التحقق بخطوتين من المميزات التي قامت آبل بتوفيرها فى السابق ومنذ زمن لحسابات مشتركي Apple ID .
Apple rolls out two-step verification for iCloud.com Web apps
 

تعليقات

المشاركات الشائعة