الدولة الاسلامية "داعش" تجبر شركة أمريكية علي تغيير اسمها

داعش تجبر شركة أمريكية علي تغيير اسمها
من المؤكد أنك سمعت عن تنظيم "الدولة الاسلامية فى العراق والشام" تلك الجماعة الاسلامية التي يطلق عليه داعش والتي تقوم بعمليات مسلحة فى العراق وسوريا .

خبرنا اليوم متعلق بها وبالاسم الذى أتأخدته تلك الجماعة الاسلامية المتشددة والتي اتخدت اختصارا الاسم ISIS ومن باب الصدفة وجدت شركة أمريكية ان الاسم مشابه لاسمها فقررت تلك الشركة تغيير اسمها علي الفور.


فقد أعلنت شركة "آيسيس" Isis المتخصصة في مجال الدفع الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية، أنها ستغير اسمها، وذلك كي لا تحمل نفس الاسم الذي يحمله تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" الذي يرمز إليه اختصارًا بـ ISIS أو ISIL.


وقال مدير الشركة أن السبب وراء قرار الشركة تغيير اسمها “لا نرغب بمشاركة نفس الاسم مع جماعة ارتبط اسمهما بالعنف وقلوبنا تتوجه إلى أولئك الذي يعانون” حسب تعبير مدير الشركة التنفيدي .

الجدير ذكره أن شركة Isis إحدى خدمات المحافظ الإلكترونية، مثل "محفظة جوجل" Google Wallet، و "باي بال" PayPal، والتي تتيح للمستخدمين الاستغناء عن حمل المال نقدًا أو البطاقات الائتمانية لإجراء عملية الدفع المالية.

فيبدو ان "الدولة الاسلامية فى العراق والشام" تركت أثرا كبيرا علي الشركات العالمية مع التأثير الكبير التي تركته فى أرض الواقع فى كل من العراق وسوريا .. فهل تؤيد قرار شركة "آيسيس"؟

تعليقات

المشاركات الشائعة