كيفية غلق حسابك فى تطبيق واتساب فى حال سرقة او ضياع هاتفك

كيفية غلق حسابك فى تطبيق واتساب فى حال سرقة او ضياع هاتفك
سرقة الهواتف الذكية من الأمور التي أصبحت مزعجة عند الكثير من المستخدمين والمزعج أكثر هو الازعاج المتمثل فى الخصوصية التي سوف تنتهك فى حال كان حسابك كالواتساب مفعلا !

 فهناك الكثير من المستخدمين عانوا من مشكلة ضياع الهاتف الذكي الخاص بهم ولم يجدوا الطريقة التي يتمكنوا من خلالها من غلق الحساب فى تطبيق واتساب فان كنت انت منهم فلا تقلق سنعرفك علي الطريقة التي يمكنك من خلالها من حماية نفسك وحسابك.

هناك مجموعة من الاجراءات الفورية التي يجب عليك فعلها فى حال سرقة حسابك وتريد ان تحافظ علي حسابك وخصوصيتك لمنع سرقة البيانات من التطبيق وغيرها من الأمور الخبيثة .

فقد قامت واتساب بتوفيرخدمة تعطيل الحسابات إذا سُرِقت هواتفكم أو في حالة فقدانها، ومنع أي شخص آخر لديه حصل على الهاتف من الوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال.
خطوات غلق حسابك فى تطبيق واتساب فى حال سرقة او ضياع هاتفك :
  • فى البداية اذهب وقم بالاتصال بشركة الاتصالات التابع لها رقم هاتفك علي الفور وأطلب ايقاف رقم هاتفك .
  • تواصل مع وآتسب لطلب تعطيل الحساب وذلك عن طريق البريد الإلكتروني support@whatsapp.com .
  • فى الرسالة التي سوف ترسلها للوآتساب علي البريد الالكتروني اشرح فيها ما إذا فقدت الهاتف أو تمت سَرِقَتُه، ومن ثم إدراج رقم هاتفك الذي قمتم بتسجيل حسابك علي وآتسب
     رقم الهاتف لابُدّ من كتابته بالتنسيق الدولي على سبيل المثال: +147859547219 .
  • بالطريقة السابقة سوف يتم حظر الحساب من علي الهاتف .


بعد عملية الحظر ربما تفكر فى استعادة الحساب مرة أخري فان أردت اعادة تنشيط حسابك فى وآتسب بعد عملية الحظر السابقة يمكنك تتبع الخطوات التالية لتتعرف علي الطريقة :

  • علي هاتفك الجديد قم بإعادة تثبيت التطبيق وآتسب مرة أخري.
  • ستجد إجراءات إعادة تنشيط الحساب فى وآتسب بعد اعادة التثبيت .
  • وسيتم تفعيل وتنشيط حسابك فى وآتسب علي الفور .
ملاحظة : من المهم جدا ان تعرف ان الوقت بين عملية الحظر والتعطيل لحسابك وعملية التنشيط يجب أن يكون 30 يوما وهذا يعني أنه فى حال لم تقم بتنشيط الحساب خلال تلك المدة ال 30 يوما سيتم حذف الحساب نهائيًا من خوادم الشركة فى وآتسب .

How to close your account in the application and whatsapp in case of theft or loss of your phone ؟

تعليقات

المشاركات الشائعة