كيف أقوم باغلاق كاميرا اللاب توب والكمبيوتر للحصول علي الأمان

How do I close the camera and laptop computer for safety
الكاميرا التي علي أجهزة اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر من الأمور الحساسة والمعقدة عند الكثير من المستخدمين وخاصة الفتيات لما تسببه من انتهاك للخصوصية لو ان طرف آخر استغلها للاغراضه الشريرة.

فكاميرا اللاب توب والكمبيوتر من الأشياء المهمة عند البعض والتي يستخدمها فى أمور خاصة ولكنها ليست مهمة عند البعض الآخر لما قد تسببه من مشاكل لصاحب الكاميرا.

فهناك الكثير من البرامج والتطبيقات فى يومنا هذا والتي يمكنها فتح الكاميرا بدون طلب أذن من صاحب الكاميرا وهذا ما يعرض صاحبها للفضيحة .

ولهذا علينا أن نتعرف علي الطريقة التي يمكننا من خلالها وقف تشغيل واغلاق الكاميرا علي جهاز اللاب توب أو الديسك توب "الكمبيوتر" نهائيا حتي نحصل علي الراحة والخصوصية الكاملة .

هناك بعضا من الأشخاص يستخدمون الشريط اللاصق بوضعه علي الكاميرا من أجل عدم التعرض للخطر وفتح الكاميرا الخاصة به وهذا الأمر جيد ولكنه ليس كافيا , وسنتعرف علي الطريقة التي يمكنك من خلال ايقاف تشغيل وغلق الكاميرا بشكل نهائي .

طريقة اغلاق كاميرا اللاب توب والكمبيوتر للحصول علي الأمان :
  • قم بالضغط علي آيقونة الكمبيوتر "My computer" كلك يمين بزر الماوس الأيمن .
    من القائمة المنسدلة قم باختيار الخيار"Device Manager" .
  • من القائمة الجانبية قم بالنقر علي زر "Imaging Devices" ومن ثم Device Manager .
  • من القائمة الفرعية قم بتحديد الكاميرا ومن ثم اضغط علي كلك يمين واختر الخيار "properties" "خصائص" وذلك لعرض خصائص الكاميرا .
  • سيظهر نافذة منها قم بالضغط علي زر "drive" "الأقراص" لوقف الكاميرا قم بالنقر علي زر "disable" ومن ثم اضغط علي الزر ok.
    ومن ثم اضغط علي زر "Yes" لتأكيد العملية.
  • وللارجاع الأمور كما كانت في السابق قم بتطبيق الخطوات السابقة ومن قم اضغط علي زر "enable" "تمكين"  بدلا من زر "disable"  "تعطيل" لتفعيل عمل الكاميرا مرة أخري .


تعليقات

المشاركات الشائعة