تحذير : احذر من رسائل توثيق الصفحات علي الفيس بوك


Warning: Beware of letters documenting thread on Facebook
كثيرة هي الطريق والأساليب التي يستخدمها المخترقون والقراصنة للوصول الي الصفحات التي علي شبكة الفيس بوك وسرقتها وسمعنا عن الكثير من الصفحات التي سُرقت .

ولكن هذه المرة الأمر مختلف وتم بطريقة أكثرا ذكاءا وخبثاً فقد استخدم مجموعة من القراصنة طريقة جديدة ومبتكرة للوصول الي الصفحات علي الفيس بوك

فقد ظهرت مؤخرًا العديد من الرسائل والطرق المزيفة التي توهم المستخدمين بتوثيق صفحاتهم التجارية على الفيس بوك والتي تجعل الأمر ينطلي علي صاحب الصفحة ويصدقها خاصة وأنها تظهر بانها من ادارة الفيس بوك ولامجال للشك فيها .


 فهناك عشرات الصفحات تمت سرقتها من قبل قراصنة مجهولين و ذهبت ضحية هذا الاحتيال الجديد والمبتكر والذي يستخدمون قصة التوثيق التي يبحث عنها الكثير من ملاك الصفحات لسرقة تلك الصفحات .


وكمثال فقد سُرقت صفحة مدونة "حوحو للمعلوميات" نظرا لوقوع صاحب الصفحة فى هذا الشِرك وتوهم أنه الرسالة بالفعل وصلت له من ادارة الفيس بوك وللأسف فقد تم سرقة الصفحة.

 الاختراق يتم من خلال ظهور إشعار لحساب المستخدم الرئيسي كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق، يطلب منه الموافقة على شروط الاستخدام لتوثيق الصفحة، وبمجرد ضغط الضحية على زر الموافقة "approve"  يفقد كل حقوق الملكيّة التي يكتسبها لإدارة صفحته علي الفيس بوك "facebook" .

الطريقة جديدة ومبتكرة فقد تعودنا علي أن الاختراق يتم من خلال الضغط علي رابط من الروابط او تطبيق من التطبيقات الخبيثة التي تستخدم من أجل الاختراقات , ولكن هذه المرة الأمر مختلف تماما وذكي جدا .



فالجدير ذكره أنه لا توجد أي طريقة لتوثيق الصفحات حاليًا؛ لأن الفيس بوك ببساطة يقوم بنفسه بالإتصال بأصحاب الصفحات عن طريق الإيميل ويطلب الوثائق القانونية اللازمة ليتم توثيقها فيما بعد ويتم ذلك بشكل مجاني واستهداف الصفحات يكون بشكل أكبر للصفحات التي تملك الكثير والكثير من المعجبين .

لهذا وجب علينا التحذير فان كنت من ملاك الصفحات علي الفيس بوك وتخاف علي صفحتك من السرقة اياك والانجرار وراء تلك الطريق الجديدة للسرقة فكن حذر وعلي دراية كبيرة فيما أنت مُقدم عليه .

Warning: Beware of letters documenting thread on Facebook


تعليقات

المشاركات الشائعة