منع ظهور صور الكُتّاب في نتائج البحث علي قوقل

Prevent the emergence of photo book in the search results on Google
من الأمور التي تظهر لنا حينما نقوم بالبحث عبر محرك البحث قوقل هو ظهور صورة الكُتّاب ضمن نتائج البحث التي ظهرت كما فى الصورة أعلاه.

تعرف تلك النتائج باسم "Google Authorship" وهي أحد الخصائص الهامة لجميع أصحاب المواقع لما لها من دور فى اظهار وانتشار وشهرة لصاحب الصورة او للمعلومة التي ينشرها .

وللاسف فقد قررت جوجل البدء في إزالة ظهور صور الكُتّاب من نتائج البحث مع المحافظه على اسم الكاتب وحذف الصورة من نتيجة البحث فما السبب يا تري ؟

يجيبنا علي هذا التساؤل جون مولر  عبر حسابه الشخصي بغوغل بلس، أن عملاقة البحث تسعى من خلال هذا القرار للحدّ من المحتوى المرئي، وتبسيط الطريقة التي يظهر فيها اسم الكاتب على سطح المكتب و الهواتف الذكية. 

وأضاف جون مولر أن إزالة الصور تساهم في تحسين ظهور نتائج البحث على الأجهزة المحمولة لما لها من دور كبير فى تلك الفترة وانتشار واسع بين المستخدمين. 

الجدير ذكره ان تلك الخدمة وفرت فى عام 2012 ولاقت اعجاب الكثير من المستخدمين ومنهم أنا لما لها من دور كبير فى تغيير النتيجة التقليدية التي تعودنا عليها .

ولا ننسي ما لها من دور فى ربط المقالات المنشورة مع الحساب الخاص بالكاتب فى شبكة قوقل بلس الاجتماعية , وبرغم تلك الأسباب يبدو او قوقل ماضية علي تنفيذ هذا الأمر فى أقرب وقت ممكن وبالتدريج.

Prevent the emergence of photo book in the search results on Google

تعليقات

المشاركات الشائعة