ميزة Kill Switch لحماية هاتفك عند السرقة علي كل من آندرويد وويندوز فون

Kill Switch feature to protect your phone when the theft on both Android and Windows Phone

من الأمور المهمة جدا فى الهواتف الذكية هي حماية الجهاز من السرقة أو في حال الضياع لان تلك الأمور وخاصة السرقة تعد من الأمور المقلقة لصاحب الجهاز لما فيه من انتهاك لخصوصيته الموجودة فى الهاتف الذكي.


ويبدو ان قوقل ومايكروسوفت تعرف واستمعت للمستخدمين فقدعبرتا عن نيتهما بطرح ميزة جديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بهم تكفل حماية الجهاز حماية كاملة وأكيدة .

فقد من المقرر ان تقوم غوغل وشركة مايكروسوفت بتوفير ميزة جديدة يطلق عليه "قتل الهاتف" "Kill Switch" والتي ستوفر الحماية الكاملة لجهازي أندرويد وويندوز فون.

حيث تعمل ميزة "قتل الهاتف" "كِل سوتش" Kill Switch على الحد من سرقة الهواتف الذكية علي كل من أندرويد وويندوز فون  بحيث يمكن لصاحب الهاتف إيقاف عمل هاتفه بشكلٍ كامل عن بُعد عند تعرضه للسرقة أو الضياع.

ومن بين الاجراءات التي ستوفر الحماية للهاتف هو عدم قدرة السارق من استخدام خدمة "الآي كلاود" السحابية بدون كلمة السر المخصصة لها وغيرها الكثير من الميزات التي بدورها سوف تساعد من الحّد بشكل كبيرة من عملية سرقة الهواتف الذكية والتي أصبحت ظاهرة خطيرة.

وفي حال تم تطبيق الميزة لن يتمكن السارق من استخدام الهاتف ولا إعادة ضبطه الا من خلال كلة السر وبالتالي سيستحيل تشغيله من قِبله ولن يكون قادرًا على الاستفادة منه بأي شكلٍ كان.

ومن المقرر أن تضيف شركة قوقل "google" الميزة الجديدة في الإصدار القادم من أندرويد، ,وبالنسبة لمايكروسوفت فسوف تعمل على تحديث نظام تشغيل الهواتف لإضافة آليات وممزات تحد من السرقة.

الجدير ذكره أن شركة آبل أول من اعتمد هذه الميزة مع نظام تشغيل iOS 7، بحيث يمكن تفعيل ميزة Activation Lock، التي تتيح إمكانية قفل الجهاز عن بُعد.

وعلي ما يبدو أن غوغل قد تكشف بعد أيام قليلة خلال مؤتمرها Google I/O 2014 عن نسخة أندرويد جديدة والتي من الممكن ان توفر فى هذا التحديث ميزة "قتل الهاتف" .
  • الميزة السابقة ومميزات أخري من المهم اضافتها علي الهواتف الذكية فاحرص عزيزى المستخدم علي تفعيل وسائل الأمن والحماية لهاتفك والتي آخرها تلك الميزة حتي لاتكون عرضة للابتزاز وانتهاك الخصوصية الخاصة بك علي هاتفك الذكي . 
Kill Switch feature to protect your phone when the theft on both Android and Windows Phone

تعليقات

المشاركات الشائعة