كيفية معرفة الوقت المتبقي من عمر القرص الصلب في ويندوز

How to tell the age of the remaining time of a hard drive in Windows
الأقراص الصلبة تعد من الأمور المهمة عند كل جهاز حاسوب ولكل قرص صلب عمر افتراضي وهناك نوع من الاقراص الصلبة المستخدمة وهي من نوع SSD .

تمتاز تلك الاقراص SSD بسرعتها وصغر حجمها مقارنة بالأقراص التي من نوع HDD وكباقي الأشياء لكل أقراص عمر افتراضي فالاقراص التي من نوع SSD لا يمكن أن تبقي تعمل للأبد .

ولهذا فسوف نتعرف اليوم علي الطريقة التي من خلالها يمكننا معرفة الوقت المتبقي من عمر القرص الصلب فى ويندوز التي من نوع SSD .

برنامج SsdReady هو البرنامج الذى سيحل لنا المشكلة التي فى الأعلي والذي من خلاله يمكننا معرفة الوقت التقريبي المتبقي من عمر هذه الأقراص بناءاً على تحليل أداء القرص وسنة التصنيع بالإضافة إلى بعض العوامل أُخرى.
1. Install ssdready, launch it in the morning and leave it open all day.
2. At the end of the day, click on the button Estimate ssd life.
اذهب الي تحميل البرنامج علي ويندوز فون خلال الرابط اضغط هنا ومن ثم قم بتثبيته علي جهازك علي ويندوز ومن ثم قم بتشغيل البرنامج عند تشغيل الحاسوب مباشرةً.

قبل أن تقوم بايقاف الحاسوب او فى نهاية اليوم وتريد أن تقوم بايقاف تشغيل الحاسوب اذهب الي البرنامج وقم بالنقر علي الخيار "Estimate SSD Life" لتظهر لك نتيجة التحليل الخاصة بالقرص.

بالبرنامج السابق يمكنك التعرف علي العمر المتبقي لقرصك الصلب علي ويندوز اذهب وقم بتنزيل البرنامج ومن ثم ابدأ فى استخدامه لتحصل علي النتيجة فى النهاية .

How to tell the age of the remaining time of a hard drive in Windows

تعليقات

المشاركات الشائعة