ما هي الخطوات التي يجب فعلها عندما تفقد هاتفك الآيفون

ما هي الخطوات التي يجب فعلها عندما تفقد هاتفك الآيفون

يعد الآيفون من أكثر الهواتف الذكية سرقة فى العالم فلا يمر يوما الا ويعاني عددا من المستخدمين من سرقة هواتفهم الأيفون وبالتالي يبحثون عن طريقة لاستعادة الأيفون ومعرفة مكانه تواجده وحماية البيانات الموجودة عليه وهي من أهم الامور المهمة, وهذا لن يحدث ان لم يكونوا قد فّعلوا عددا من الوظائف داخل الهاتف علي آيفون .! 



سنتعرف فى هذا الشرح البسيط علي كيفية تفعيل ميزة تعقب الجهاز وتحديد مكان الجهاز بالاضافة الي تفعيل وضع السرقة أو Lost Mode بالاضافة الي الشىء المهم وهو حذف البيانات التي علي الجهاز فى آيفون نهائيا.

 هناك عددا من الخطوات التي يمكنك القيام بها من أجل تفعيل ميزة التعقب علي آيفون "فايند ماي آيفون" Find My iPhone ولهذا ومن باب الاحتياط فى حال السرقة يجب عليك تفعيل تلك الميزة  ويعد تفعيل تلك الميزة من أهم الأمور التي يجب ان تقوم بها من أجل البدء فى ملاحقة هاتفك المسروق او الضائع لقدر الله .

كيفية تفعيل ميزة التعقب أو Find My iPhone علي آيفون : 

  • قم بالدخول الي الاعدادات "settings" علي آيفون .
  • ومن ثم اذهب الي خاصية "الآي كلاود" iCloud .
  • ثمّ قم بتفعيل ميزة التعقب أو Find My iPhone "فايند ماي آيفون" .
بعد تفعيل الميزة "Find My iPhone" نذهب الي احتمال سرقة أو ضياع الهاتف فان تعرضت للسرقة او لضياع هاتفك يمكنك الاستعانة بالميزة السابقة "ميزة التعقب علي آيفون" وحينها عليك بالتالي : 
  • من خلال موقع iCloud  قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاصّ Apple ID أو من خلال جهاز آخر يعمل علي iOS .
  • بعد الدخول الي حسابك "الآي كلاود" اختر جهازك المسروق أو الضائع وسيظهر لك عدة خيارات من بينها أصدار أمراً إلى الآيفون لإصدار صوت قويّ أو اظهار موقعه الحالي.



  • الخطوة السابقة كانت مبنية علي الخطوة الأولي "تعقب الأيفون" وفى حال التأكد من أن هاتفك مسروق بالفعل عليك تفعيل وضع السرقة أو Lost Mode وعندها يمكنك إرسال رسالة نصيّة إلى السارق وستظهر مباشرة على شاشة الآيفون المسروق.
كيفية استعادة أوحذف بياناتك وهاتفك علي آيفون


 ومن الممكن أن لا يستجيب الي رسالتك التي قُمت بارسالها له .. ولهذا عليك بالخطوة الأخيرة والمهمة جدا وهي التخلص من معلوماتك ,وبياناتك ,وصورك علي الآيفون المسروق فبناء علي الخطوات السابقة وهي تفعيل ميزة التعقب واستخدام موقع الأي كلاود وتفعيل ميزة وضع السرقة "لوست مود" يمكنك القيام بالخطوة الأخيرة وهي حذف جميع البيانات والمعلومات نهائيا .
  • يمكنك الأن الضغط على مسح الآيفون أو Erase iPhone وستظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد هذه الخطوة قبل أن يتمّ مسح كل ما في هاتفك إلى الأبد.
  • من المهم جدا التريث فى تلك الخطوة ان كان بامكانك استعادة هاتفك آيفون فان لم يكون سبيل الي ذلك ما عليك الا حذف معلوماتك وبياناتك فورا والا انتهكت خصوصيتك .
  • ومن المهم أيضا ان تكون قم قمت بحماية هاتفك بكلمة مرور او من خلال بصة الأصبع لأنه وفي حال عدم وجود كلمة مرور أو بصمة أصبع سيتمكن السارق من الوصول إلى بياناتك الشخصية بسهولة وتنزيل نسخة جديدة من iOS على الجوال، ولن تستفيد من تطبيق كلّ ما سبق من خطوات فاحرص جدا علي حماية هاتفك بكلمة مرور قوية أو من خلال بصمة الأصبع حتي تكسب الوقت لتنفيذ الخطوات السابقة .

تعليقات

المشاركات الشائعة