#تركيا تحظر موقع #تويتر وكيف يمكنك فك الحظر

Turkey bans Twitter and how it can decode ban
قررت تركيا حظر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" twitter وذلك بعد تعهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالقيام بذلك.

فقد قال أردوغان : "لدينا أمر صادر عن المحكمة، سنجتث تويتر من جذوره، ولا يهمني رأي المجتمع الدولي".

وأوضح المستشار الإعلامي لأردوغان أن بعض مستخدمي موقع "تويتر" يتجاهلون بعض أحكام المحكمة التركية، حيث تمت إزالة كثير من الروابط وثم حجب الموقع.

فقد هدد أردوغان في وقت سابق بحظر الموقع فى تركيا بعدما هدد بذلك مرارا وتكرارا نتيجة لاستخدام المعارضة والمناوئين للحكومة كل من تويتر والفيس بوك فى التحريض ضد الحكومة.


وكانت قد ظهرت مؤخراً تسجيلات صوتية قيل أنها بين رئيس الوزراء التركي و ابنه يتحدث فيها عن صفقات أعمال و تغطيات إعلامية و إخفاء كمية كبيرة من الأموال حسب بي بي سيBBC.

و تحدث أردوغان في مدينة بورصة في سياق حملته الإنتخابية أنه طالما فشل تويتر في تغيير موقفها من تجاهل أمر المحكمة و عدم القيام بما هو ضروري وفق القانون. فإنه ليس هناك حل آخر سوى حجب الوصول إلى الموقع عن المواطنين.


السؤال هو كيف يمكن التغلب علي هذا الحظر الذى قامت به تركيا لموقع تويتر ؟يمكنك عزيزي الزائر استخدم برامج تغيير "الأيبهات" ip مثل برنامج "Hotspot Shield " وتجده علي الرابط  حيث يمكنك تنزيل البرنامج علي الجهاز وتغيير رقم "الأي بي" حتى تتمكن من تصّفح الموقع ,وهناك الكثير من البرامج التي تقوم بنفس الوظيفة والتي من خلالها يمكنك التغلب علي عملية الحظر تلك.

Turkey bans Twitter and how it can decode ban

تعليقات

المشاركات الشائعة