كيف تحمي حسابك الفيس بوك من الهكرز

كيف تحمي حسابك الفيس بوك من الهكرز
الهكرز والقراصنة والقرصنة من الأمور التي لابد منها فى عالم الانترنت وعالم الشبكات الاجتماعية فنحن عرضة لهذا الأمر فالكل معرض للقرصنة او لسرقة حساب من حساباته علي الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك مثلا.

ولكن "الوقاية خير علاج" علينا أن نقي أنفسنا ونعمل علي الحد من القرصنة ومن وقوعنا ضحية فى أيدي المتطفلين , واليك بعض النصائح المتعلقة بالفيس بوك والتي ستعرفك علي بعضا من الأمور التي يجب عليك فعلها لكي تحمي حسابك علي الفيس بوك وتبعده بعيدا عن أيدي الهكرز.


نصائح لحماية حسابك علي الفيس بوك من الهكرز:
لا تقم بالافصاح عن رقمك السري لأي أحد كائن من يكون الا من تثق بهم وذلك فى حالة استثنائية .
من المهم جدا استخدام التصفح الأمن وهو لغة التشفير https  والتي يوفرها لك متصفح كروم "chrome" ولهذا ننصح باستخدام متصفح كروم.
لا تقم بالضغط علي الروابط او التطبيقات التي تستخدمها الا بعد التأكد من خلوها من الفيروسات ولاتقوم باستخدام التغذية "news feeds" من ورابط مشبهوهة.
كيف تحمي حسابك الفيس بوك من الهكرز

من المهم وضع بريد الكتروني احتياطي ضمن البريد الالكتروني الرئيسي علي الفيس بوك "secondary email ID to your account".

كيف تحمي حسابك الفيس بوك من الهكرز

لاتقبل الصداقة من الأشخاص الغرباء ولا تسمح لهم بالاطلاع علي معلومات الشخصية لأن ذلك قد يعرضك للخطر "Ensure that you accept only persons you know as your friends as when you accept strangers, you allow them to access your personal information.
قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بكل بشكل دوري مرة كل اسبوع او مرة كل شهر واحرص علي أن تكون كلمة المرور قوية تحتوي علي كلمات وحروف " unique passwords".

تعليقات

المشاركات الشائعة