كيف تعرف حالة بطارية جهازك على ماك

How do you know your battery status on the Mac
من الأمور المهمة عند شرائنا لجهاز جديد هو "البطارية" فمن الضروري ان نختارها جيدة وتبقي للأكثر وقت ممكن ,ومن المعروف أن أجهزة أبل تتميز بطارياتها بطول المدة وبالقوة أيضا  "كجهاز ماك" ولكن ومن الطبيعي أن تنخفض مدة وأداء البطارية مع مرور الوقت فكيف يمكننا أن نقوم بفحص حالة وأداء البطارية علي أجهزة ماك ؟

هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي تمكننا من فحص حالة البطارية علي ماك "mac" وسنتعرف علي برنامج من تلك البرامج الرائعة والتي يمكنها خدمتك فى فحص بطاريتك علي ماك ,البرنامج يطلق عليه اسم "coconutBattery" ويمكنك تحميله من خلال الرابط اضغط هنا .

قم بتثبيت البرنامج علي جهازك فى ماك ومن ثم قم بتشغيله ليبدأ عرض النسب المئوية لحالة البطارية لديك حيث تظهر في البداية معلومات نسبة الشحن الحالية، وتحتها تظهر السعة الكليّة للبطارية والسعة الحالية وتحتها مباشرةً مؤشر النسبة المئوية والذي يدل على درجة سلامة البطارية بشكل عام.


من خلال هذا البرنامج يمكن التعّرف علي حالة بطاريتك وتقرر ان كنت تنوي استبدالها بأخري من عدمه, وتكون علي اطلاع دائم بحالة البطارية.


How do you know your battery status on the Mac

With coconutBattery you're always aware of your current battery health. It shows you live information about your battery such as how often it was charged and how is the current maximum capacity in relation to theoriginal capacity your battery had when it left the factory.

تعليقات

المشاركات الشائعة